جار التحميل...

°C,
أولى ثمارها حفل كورال روح الشرق بالشارقة

مسرح المجاز وساقية عبد المنعم الصاوي يتعاونان بمجال الفن والثقافة

October 27, 2022 / 2:29 PM
أبرم مسرح المجاز التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة عقد تعاون مشترك مع ساقية عبد المنعم الصاوي، الأربعاء، في جمهورية مصر العربية، بهدف توسيع قاعدة الفن والفكر والثقافة في العالم العربي، وأولى ثمار التعاون حفل كورال روح الشرق على مسرح المجاز بالشارقة.
الشارقة 24:

وقع مسرح المجاز التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة عقد تعاون مشترك مع ساقية عبد المنعم الصاوي، يوم الأربعاء 26 أكتوبر الجاري في جمهورية مصر العربية، بهدف توسيع قاعدة الفن والفكر والثقافة في العالم العربي، وأولى ثمار التعاون حفل كورال روح الشرق على مسرح المجاز بالشارقة. 

ووقع الاتفاقية كل من سعادة طارق سعيد علاي مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة والمهندس محمد عبد المنعم الصاوي مؤسس ساقية عبد المنعم الصاوي. 

ويأتي توقيع الاتفاقية انطلاقاً من حرص إمارة الشارقة على تعاونها في كافة الجوانب التي تعمل على إحياء والحفاظ على الثقافة والفن من خلال تبادل الخبرات والمعارف المختلفة، حيث أن العلاقة بين الشارقة ومصر لها جذور عميقة وراسخة خاصة في مجالات حفظ التراث الموسيقي. 

وتنص الاتفاقية على عقد ورش تدريبية وتعليمية لمختلف الفنون بهدف اكتشاف المواهب الجديدة، ومسايرة التقدم الإبداعي وإحياء الفنون المتنوعة وإعادة طرحها في قوالب تقليدية وعصرية والتعاون في كافة الجوانب المتعلقة بالمحتوى والمجال الفني. 

وقال سعادة طارق سعيد علاي: "يأتي توقيع الاتفاقية بغرض تبادل الخبرات في مجال الفن والثقافة بهدف إثراء خارطة الفن العربي بكل ما هو جديد وعصري، وتعزيز التقارب بين مختلف أشكال فنون وثقافة وأساليب التعبير الثقافي والفني من خلال اكتشاف مواهب جديدة".

ولفت المهندس محمد عبد المنعم الصاوي مؤسس ساقية عبد المنعم الصاوي عن سعادته بالتعاون مع مسرح المجاز مشيراً إلى أن مصر والشارقة في تعاون مستمر في المجالات الثقافية والفنية ودائماً ما يسخران طاقتهما الإبداعية لتحقيق أعلى النتائج. 
 
October 27, 2022 / 2:29 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.