جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
لتبادل الخبرات والمعرفة العلمية

جامعة الشارقة تبحث سبل التعاون مع منظمة جيه دي آر إف غير الربحية

27 أكتوبر 2022 / 3:05 PM
صورة بعنوان: جامعة الشارقة تبحث سبل التعاون مع منظمة جيه دي آر إف غير الربحية
download-img
بحثت جامعة الشارقة مع منظمة جيه دي آر إف غير الربحية [JDRF]، المتخصصة في مجال تمويل وإجراء البحوث لمكافحة مرض السكري من النوع الأول، سبل التعاون لتبادل الخبرات والمعرفة العلمية لتقديم أفضل العلاجات لمرضى السكري من النوع الأول.
الشارقة 24:

في إطار اهتمام جامعة الشارقة بتدعيم علاقاتها البحثية والأكاديمية على المستوى الدولي، وبناء شراكات بحثية متطورة، استقبلت جامعة الشارقة وفداً من منظمة جيه دي آر إف غير الربحية [JDRF]، المتخصصة في مجال تمويل وإجراء البحوث لمكافحة مرض السكري من النوع الأول.

بدأت الزيارة التي استقبلهم خلالها سعادة الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة حيث رحب بمستهلها بالوفد الزائر، مشيراً إلى أن جامعة الشارقة هي الآن من كبرى الجامعات على مستوى الدولة، وقد حققت تطوراً هاماً في جودة البحوث العلمية المنشورة في مجالات الطب و العلوم الصحية كماً وكيفاً، مؤكداً على أن الجامعة ستواصل تقدمها في التصنيفات الدولية والمحلية، حيث أنها حصلت مؤخراً على المرتبة الأولى على مستوى الدولة طبقاً لتصنيف مؤسسة التايمز للتعليم العالي المتخصصة بتصنيف الجامعات على مستوى العالم لعام 2023.

ومن جانبه أشاد الأستاذ الدكتور معمر بالطيب نائب مدير الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا، بالبنية التحتية الرصينة للبحث العلمي في جامعة الشارقة، والتي قال بأنها توفر مناخاً بحثياً جاذباً للباحثين المتميزين وتدعم مختلف المشاريع البحثية، وذلك من خلال الجهود المتواصلة من قِبل المعاهد والمجموعات البحثية المتنوعة العاملة في الجامعة.

وأضاف الأستاذ الدكتور قتيبة حميد نائب مدير الجامعة لشؤون الكليات الطبية والعلوم الصحية وعميد كلية الطب، أن هذا التعاون مع المنظمة يعد فرصة جيدة لتبادل الخبرات والمعرفة العلمية لتقديم أفضل العلاجات لمرضى السكري من النوع الأول، مؤكداً أن الجامعة تضم أكبر مجمع طبي مجهز بكافة الإمكانيات اللازمة لخدمة مختلف مجالات البحث العلمي، بما يضمن توفير الرعاية الصحية لأفراد المجتمع وفق رؤية جامعة الشارقة.

وأشاد الوفد خلال اللقاء بجودة البحوث العلمية التي تقدمها جامعة الشارقة وفقا لأعلى المعايير العلمية والمعرفية، وتمت مناقشة فرص التعاون في إعداد وتنفيذ المشاريع والبحوث العلمية المشتركة لخدمة المجتمع، متطلعاً إلى مزيد من التعاون وعقد الاتفاقيات المستقبلية في مجال توفير الرعاية اللازمة لمرضى السكري من النوع الأول وإيجاد العلاجات المناسبة لهم. ومن الجدير بالذكر أن منظمة جيه دي آر إف [JDRF] العالمية هي منظمة رائدة في تمويل بحوث مرض السكري من النوع الأول من خلال التعاون مع الشركاء الاستراتيجيين من مختلف أنحاء العالم لتسريع الأبحاث وإيجاد العلاجات الفعالة.

حضر اللقاء الدكتور صلاح طاهر الحاج نائب مدير الجامعة لشؤون خدمة المجتمع، الأستاذ الدكتور ربيع حلواني مدير معهد البحوث للعلوم الطبية والصحية، الدكتور صلاح أبوسنينة، ومن المنظمة حضر كل من الدكتورة جانيت سودربيرج مديرة الأبحاث لأوروبا والشرق الأوسط لـ JDRF الأوروبية، وصهيب الخوالدة مدير علاقات الشرق الأوسط في JDRF.
 
October 27, 2022 / 3:05 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.