جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بعدما تعادلاً سلبياً ..

بوروسيا دورتموند يرافق مانشستر سيتي إلى دور الـ16 بدوري الأبطال

26 أكتوبر 2022 / 6:18 AM
صورة بعنوان: بوروسيا دورتموند يرافق مانشستر سيتي إلى دور الـ16 بدوري الأبطال
download-img
صعد فريق بوروسيا دورتموند الألماني إلى دور الـ16 ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، رفقة مانشستر سيتي، بعدما تعادلاً سلبياً خلال المباراة التي جمعتهما في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة السابعة.
الشارقة 24 – أسعد خليل:
 
تأهل فريق بوروسيا دورتموند الألماني برفقة مانشستر سيتي الإنجليزي إلى دور الـ16 ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما تعادلاً سلبياً خلال المباراة التي جمعتهما في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة السابعة والتي شهدت أيضاً فوز أشبيلية الإسباني على كوبنهاجن الدنماركي 3 / صفر.
 
وفشل الفريقان في استغلال كافة الفرص التي أتيحت لهما أمام المرميين ليحصل كل منهما على نقطة.
 
وأهدر رياض محرز، لاعب مانشستر سيتي، ركلة جزاء في الدقيقة 58.
 
ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 11 نقطة في صدارة الترتيب، علما بأنه كان ضمن تأهله لدور الـ16 قبل مباراة اليوم، فيما رفع دورتموند رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الثاني.
 
وبهذه النتيجة ضمن بوروسيا دورتموند التأهل لدور الـ16 بغض النظر عن نتائج آخر جولة لاسيما وأنه يتفوق على أشبيلية في المواجهات المباشرة، حيث فاز دورتموند 4 / 1 ذهابا وتعادلا 1/1 في مباراة الإياب.
 
وجاءت بداية المباراة متوسطة المستوى وسرعان ما فرض مانشستر سيتي سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثاً عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل تراجع فريق بوروسيا دورتموند لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامه الفرصة.
 
ولم تشهد الدقائق الأولى من اللقاء أي محاولات خطيرة من الفريقين، حتى جاءت الدقيقة 15 والتي شهدت أولى الفرص الخطيرة لفريق دورتموند عندما انفرد كريم أديمي بستيفان أورتيجا حارس مانشستر سيتي من الناجية اليمنى لكن أديمي سدد الكرة في جسد الحارس.
 
بعد تلك الهجمة استمرت سيطرة مانشستر سيتي على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية للبحث عن ثغرة في دفاع دورتموند لشن الهجمات، ولكنه فشل في ذلك في ظل تراجع لاعبي دورتموند لوسط ملعبهم لينحصر اللعب في وسط الملعب.
 
وشهدت الدقيقة 36 فرصة خطيرة لدورتموند عندما مرر كريم أديمي كرة عرضية من الجانب الأيمن قابلها يوسوفا موكوكو بتسديدة من داخل منطقة الست ياردات ولكنها مرت بجوار القائم الأيمن.
 
ومر الوقت المتبقي من الشوط الأول بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهايته بالتعادل السلبي.
 
ومع بداية الشوط الثاني، كثف فريق مانشستر سيتي من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل واصل بوروسيا دورتموند اعتماده على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامه الفرصة.
 
ولم تشهد الدقائق الأولى من اللقاء أي خطورة حتى جاءت الدقيقة 57 والتي شهدت احتساب الحكم لركلة جزاء بعدما قام إيمري تشان بعرقلة رياض محرز داخل منطقة الجزاء.
 
وسدد محرز ركلة الجزاء في الدقيقة 58 لكن جيرجور كوبيل حارس دورتموند تألق وتصدى لها.
 
وكاد مانشستر ستي أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 67 عندما لعبت الكرة إلى داخل منطقة الجزاء لتصل إلى جوليان ألفاريز على حدود منطقة الست ياردات ليسدد كرة قوية تصدى لها كوبيل لترتد إلى فيل فودين لكن كوبيل تألق وأبعد الكرة.
 
واستمرت محاولات مانشستر سيتي الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، وحاصر فريق دورتموند في وسط ملعبه، إلا أن لاعبي الفريق الألماني استبسلوا في الدفاع عن مرماهم، إلى أن أطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بالتعادل السلبي.

أشبيلية

وفي المباراة الثانية، فاز فريق أشبيلية الإسباني على ضيفه كوبنهاجن الدنماركي 3 / صفر.
 
وسجل أهداف أشبيلية يوسف النصري وإيسكو وجونزالو مونتييل في الدقائق 61 و88 والثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة.
 
وشهدت المباراة طرد دافيت خوشولافا، لاعب كوبنهاجن، في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للمباراة.
 
ورفع أشبيلية رصيده إلى خمس نقاط في المركز الثالث وتوقف رصيد كوبنهاجن عند نقطتين في المركز الرابع الأخير.
 
October 26, 2022 / 6:18 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.