جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بنتيجة 1 - 1

ساوثهامبتون يوقف قطار أرسنال في الدوري الإنجليزي

23 أكتوبر 2022 / 9:20 PM
صورة بعنوان: ساوثهامبتون يوقف قطار أرسنال في الدوري الإنجليزي
download-img
جانب من مباراة ساوثهامبتون وأرسنال في الدوري الإنجليزي
سقط فريق أرسنال، بفخ التعادل الإيجابي، 1 – 1، أمام مضيفه ساوثهامبتون، خلال المباراة التي جمعتهما في الجولة الحادية عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
الشارقة 24 – أسعد خليل:
 
أهدر فريق أرسنال، نقطتين ثمينتين، في صراعه على التتويج بلقب الدوري، بتعادله أمام مضيفه ساوثهامبتون، 1 / 1، خلال المباراة التي جمعتهما في الجولة الحادية عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
 
وشهدت أيضاً هذه الجولة، فوز أستون فيلا على برينتفورد، 4 / صفر، وفولهام على ليدز يونايتد، 3 / 2، وليستر سيتي على وولفرهامبتون، 4 / صفر.
 
وتقدم أرسنال، بهدف سجله جرانيت تشاكا في الدقيقة 11، وتعادل ساوثهامبتون بهدف سجله ستيوارت أرمسترونج في الدقيقة 65.
 
ورفع أرسنال رصيده إلى 28 نقطة في صدارة الترتيب، بفارق نقطتين أمام مانشستر سيتي، كما رفع ساوثهامبتون رصيده إلى 12 نقطة في المركز الخامس عشر.
 
وجاءت بداية المباراة سريعة للغاية، وتحديداً من جانب أرسنال الذي بدأ اللقاء بضغط هجومي مكثف، بحثاً عن تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات فريق ساوثهامبتون، الذي تراجع لوسط ملعبه للحفاظ على نظافة شباكه، مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة.
 
ورغم محاولات أرسنال الهجومية، إلا أنه فشل في تشكيل خطورة حقيقية على مرمى ساوثهامبتون، باستثناء كرة عرضية من بوكايو ساكا لم تجد من يقابلها، وتسديدة من مارتن أوديجارد مرت بجوار القائم.
 
وأسفرت هجمات أرسنال المتتالية، عن تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 11، عندما مرر بنجامين وايت كرة عرضية من الجانب الأيمن، قابلها جرانيت تشاكا بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء لتعانق كرته الشباك.
 
بعد الهدف، تخلى ساوثهامبتون قليلاً عن حذره الدفاعي وحاول مبادلة أرسنال للهجمات بحثاً عن تسجيل هدف التعادل، في الوقت نفسه، بدأ أرسنال في إيجاد المساحات بدفاع ساوثهامبتون وحاول استغلالها في شن هجمات خطيرة على المرمى.
 
وفي الدقيقة 25، كاد حابرييل جيسوس أن يسجل الهدف الثاني لأرسنال، عندما مرر أوديجارد الكرة إلى جيسوس الذي انطلق بها حتى دخل منطقة جزاء ساوثهامبتون من الناحية اليسرى، وسدد كرة قوية اصطدمت بالشباك الخارجية.
 
واستمرت سيطرة فريق ساوثهامبتون على مجريات اللقاء، ولكن بدون تشكيل أي خطورة حقيقية على مرمى أرسنال الذي تراجع لوسط ملعبه، للحفاظ على تقدمه مع الاعتماد على شن الهجمات.
 
ومع ذلك انحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 43، والتي شهدت فرصة خطيرة لأرسنال، عندما مرر مارتن أوديجارد كرة بينية إلى جيسوس، ليصبح في مواجهة جافين بازونو، حارس سوثهامبتون، وسدد كرة قوية تصدى لها الحارس.
 
ومر الوقت المتبقي من الشوط الأول بدون جديد، قبل أن يطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم أرسنال بهدف نظيف.
 
ومع بداية الشوط الثاني، كثف فريق ساوثهامبتون من محاولاته الهجومية بحثاً عن تسجيل هدف التعادل، فيما اعتمد فريق أرسنال على تهدئة اللعب لامتصاص حماس لاعبي الفريق المنافس وشن الهجمات وقتما تتاح أمامه الفرصة.
 
ومع ذلك فشل الفريقان، في تشكيل أي خطورة على مرمى الآخر، لينحصر اللعب في وسط الملعب.
 
وظل اللعب منحصراً في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 59، والتي شهدت فرصة خطيرة لأرسنال عندما مرر أوديجارد كرة بينية إلى جابرييل جيسوس الذي انطلق بالكرة وأصبح في مواجهة الحارس بازونو وسدد الكرة لكن محمد اليونسي، لاعب ساوثهامبتون، تدخل في اللحظة الأخيرة وحول الكرة لركلة ركنية لم تستغل.
 
وفي الدقيقة 65، سجل ساوثهامبتون هدف التعادل عندما مرر محمد اليونسي كرة بينية إلى ستيوارت أرمسترونج داخل منقطة جزاء أرسنال، ليسدد الكرة لحظة خروج آرون رامسدايل حارس أرسنال، من مرماه إلى داخل المرمى.
 
بعد الهدف، استمرت محاولات ساوثهامبتون الهجومية بحثاً عن تسجيل هدف ثان، في المقابل ظل فريق أرسنال متراجعاً لوسط ملعبه.
 
وبمرور الوقت، بدأ أرسنال يدخل أجواء المباراة الهجومية وبادل فريق ساوثهامبتون الهجمات، بحثاً عن تسجيل الهدف الثاني، فيما تراجع ساوثهامبتون لوسط ملعبه للحفاظ على النتيجة.
 
ومر الوقت المتبقي من الشوط الثاني بدون جديد، ليطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بالتعادل 1 / 1 بين الفريقين.

أستون فيلا

وفاز أستون فيلا على برينتفورد، 4 / صفر، بتوقيع ليون بايلي في الدقيقة الثانية، وداني إنجز (هدفين) في الدقيقتين السابعة، و14 من ركلة جزاء، وأولي واتكينز في الدقيقة 59.
 
ورفع أستون فيلا رصيده إلى 12 نقطة في المركز الرابع عشر، بينما توقف رصيد برينتفورد عند 14 نقطة في المركز العاشر.

فولهام

وفاز فولهام على ليدز يونايتد، 3 / 2، إذ سجل أهداف الأول ألكسندر ميتروفيتش وبوبي ريد وويليان في الدقائق 6 و74 و84، فيما سجل هدفي ليدز رودريجيو في الدقيقة 20، وكريسينسيو سامرفيل في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة.
 
ورفع فولهام رصيده إلى 18 نقطة في المركز السابع، بينما توقف رصيد ليدز عند تسع نقاط في المركز الثامن عشر.
 
ليستر سيتي

كما فاز ليستر سيتي على وولفرهامبتون، 4 / صفر، وجاءت الأهداف بتوقيع كل من يوري تيليمانس وهارفي بارنيس وجيمس ماديسون وجيمي فاردي، في الدقائق الثامنة و19 و65 و79.
 
ورفع ليستر سيتي رصيده إلى 11 نقطة في المركز السادس عشر، في حين توقف رصيد وولفرهامبتون عند تسع نقاط في المركز التاسع عشر.
October 23, 2022 / 9:20 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.