جار التحميل...

°C,
إلى دول الاتحاد الأوروبي

زيلينسكي: روسيا تقصف محطات الطاقة لتحفيز الهجرة

October 21, 2022 / 12:04 AM
في تصريحات عبر الفيديو أمام قمة للاتحاد الأوروبي، أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الخميس، أن روسيا تهاجم محطات الطاقة الأوكرانية بهدف إجبار الناس على مغادرة ديارهم والتوجه غرباً إلى دول الاتحاد الأوروبي.
الشارقة 24 – رويترز:

أفاد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الخميس، أن روسيا تهاجم محطات الطاقة الأوكرانية بهدف إجبار الناس على مغادرة ديارهم والتوجه غرباً إلى دول الاتحاد الأوروبي.

وقال زيلينسكي في وقت سابق هذا الأسبوع، إن روسيا دمرت بالفعل نحو ثلث محطات الكهرباء في بلاده، مما تسبب في انقطاع الكهرباء والمياه مع اقتراب فصل الشتاء.

وأمرت كييف بفرض قيود على استهلاك الطاقة على مستوى البلاد لأول مرة يوم الخميس.

وتقول الأمم المتحدة، إن 7.7 مليون أوكراني، أي ما يقرب من 19% من تعداد السكان قبل الحرب، يعيشون الآن في أنحاء أوروبا بعد فرارهم في أعقاب الاجتياح الروسي في 24 فبراير. 

وقال زيلينسكي في تصريحات عبر الفيديو أمام قمة للاتحاد الأوروبي: "تثير روسيا موجة جديدة من هجرة الأوكرانيين إلى دول الاتحاد الأوروبي"، وأصدر مكتب زيلينسكي تسجيلاً لتصريحاته.

وقال الرئيس الأوكراني: "الإرهاب الروسي ضد منشآت الطاقة لدينا يهدف لخلق أكبر عدد ممكن من مشكلات الكهرباء والتدفئة لأوكرانيا خلال الخريف والشتاء هذا العام، حتى يتوجه المزيد من الأوكرانيين إلى الدول الأوروبية".
October 21, 2022 / 12:04 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.