جار التحميل...

°C,
بعد موسم 2021 /2022 الرائع

الفرنسي بنزيمة يتوج بجائزة "فرانس فوتبول" لأفضل لاعب في العالم

October 18, 2022 / 6:22 AM
حقق المهاجم الفرنسي الدولي كريم بنزيمة، لاعب ريال مدريد الإسباني، جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للمرة الأولى في مسيرته، وذلك بفضل مسيرته المذهلة في موسم 2021 /2022.
الشارقة 24 – أسعد خليل:

توج المهاجم الفرنسي الدولي كريم بنزيمة هداف ريال مدريد الإسباني بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للمرة الأولى في مسيرته، وذلك بفضل مسيرته المذهلة في موسم 2021 /2022.

وتسلم بنزيمة جائزة الكرة الذهبية المقدمة من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية يوم الاثنين.
 
وتفوق بنزيمة على السنغالي ساديو ماني والبولندي روبرت ليفاندوفسكي والبلجيكي كيفن دي بروين في طريقه لنيل الجائزة.
 
ولعب بنزيمة دورا محوريا في تتويج فريقه ريال مدريد بألقاب الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الإسباني في الموسم الماضي بجانب فوزه بجائزة هداف الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.
 
وسجل بنزيمة 44 هدفا و15 تمريرة حاسمة مع النادي الملكي في الموسم الماضي.
 
وقبل انطلاق مونديال قطر الشهر المقبل، أصبحت جائزة الكرة ذهبية تحتسب على أساس موسم اعتيادي كامل للمرة الأولى، بدلا من احتسابها على أساس العام الميلادي.
 
ولكن بنزيمة كان سيحصد الجائزة في كلا الحالتين، بعد موسم استثنائي شهد تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة في مسيرته.
 
ورغم تسجيل ليفاندوفسكي 50 هدفا مع فريقه السابق بايرن ميونخ، فإن عشرة من الأهداف التي أحرزها بنزيمة جاءت في الادوار الإقصائية لدوري الأبطال، ليعادل الرقم القياسي للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.
 
وسجل فينيسيوس جونيور هدف الفوز في شباك ليفربول خلال المباراة النهائية للنسخة الماضية من دوري الأبطال، لكن بنزيمة أثبت أحقيته في الجائزة بعد تسجيله 3 أهداف في شباك باريس سان جيرمان وتشيلسي.
 
وجرى ترشيح بنزيمة لجائزة الكرة الذهبية 10 مرات من قبل ، لكنه دخل قائمة المرشحين العشرة الأوائل للمرة الأولى في الموسم الماضي، وحل رابعاً في الترتيب النهائي، حينما فاز الأرجنتيني ليونيل ميسي بالجائزة، لكنه غاب عن نسخة الموسم الحالي لجوائز فرانس فوتبول.
October 18, 2022 / 6:22 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.