جار التحميل...

°C,
بخدمة خالية من الإعلانات وتقنيات التتبع

محرك البحث "نيفا" ينافس "غوغل" في السوق الأوروبية

October 16, 2022 / 12:57 PM
دخل إلى السوق الأوروبية محركاً جديداً للبحث على الإنترنت هو "نيفا"، لينافس محرك البحث الأميركي الأشهر "غوغل" بخدمة خالية من الإعلانات ومن تقنيات تتبع تصفح المستخدم للإنترنت، كما هو الوضع الحالي.
الشارقة 24 – بنا:

دخل إلى السوق الأوروبية محرك جديد للبحث على الإنترنت هو "نيفا"، لينافس محرك البحث الأميركي الأشهر "غوغل" بخدمة خالية من الإعلانات ومن تقنيات تتبع تصفح المستخدم للإنترنت، كما هو الوضع الحالي.
 
ويتيح المحرك إلى جانب الخدمة الأساسية المجانية نموذجاً للشركات كخدمة مدفوعة الاشتراك  بتكلفة تعادل أقل من 3 يورو شهرياً، كما يتيح خدمات إضافية مثل مدير كلمة المرور أو خدمة بروتوكول الشبكة الافتراضية "في.بي.إن" للسماح بتصفح الإنترنت دون الكشف عن هوية المستخدم.
 
ويسمح "نيفا" كذلك للمستخدمين الوصول إلى التطبيقات التي يستخدمونها بشكل شخصي، مثل البريد الإلكتروني ودروب بوكس وسلاك وفيغما وغيرها، كما يتيح لهم البحث داخل مستنداتهم.
 
وكان محرك "نيفا" قد نجح في التوسع بالسوق الأوروبية بفضل الجولة الثانية من جمع التمويلات له عام 2021، حيث جمع أكثر من 77.5 مليون دولار بمشاركة عدد من الشركات الكبرى، علماً بأن محرك "غوغل" مازال يسيطر على سوق محركات البحث في العالم بحصة قدرها 90%. 
 
October 16, 2022 / 12:57 PM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.