جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
أبدى استعداد موسكو لعقد محادثات مع كييف

بوتين: لا داعي لشن هجمات ضخمة جديدة ولا نتطلع لتدمير أوكرانيا

14 أكتوبر 2022 / 8:42 PM
صورة بعنوان: بوتين: لا داعي لشن هجمات ضخمة جديدة ولا نتطلع لتدمير أوكرانيا
download-img
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يتحدث خلال مؤتمر صحافي
استبعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، شن هجمات ضخمة جديدة على أوكرانيا، وأكد أن بلاده لا تتطلع إلى تدمير جارتها، وجدد خلال مؤتمر صحافي في نهاية قمة بكازاخستان، موقف الكرملين من أن موسكو مستعدة لعقد محادثات مع كييف بإشراف دولي.
الشارقة 24 – رويترز:

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، أنه لا داعي لشن هجمات ضخمة جديدة على أوكرانيا، وأن روسيا لا تتطلع إلى تدمير جارتها.

وأوضح بوتين، خلال مؤتمر صحافي في نهاية قمة بكازاخستان، أن استدعاءه لقوات الاحتياط الروسية سينتهي في غضون أسبوعين، وأنه لا خطط لديه لأي تعبئة أخرى.

كما كرر الرئيس الروسي، موقف الكرملين من أن موسكو مستعدة لعقد محادثات، على الرغم من أنه أعلن أنها ستتطلب وساطة دولية، إذا كانت أوكرانيا عازمة على المشاركة.

وتلمح تعليقات بوتين، إلى تخفيف طفيف في لهجته مع قرب الحرب على إنهاء شهرها الثامن، وتقدم القوات الأوكرانية أمام تقهقر الجيش الروسي على مدى الأسابيع الماضية. 

وفتحت بورصة وول ستريت على ارتفاع، إذ فسر المتعاملون تعليقات بوتين، باعتبارها مؤشر على انخفاض حدة التوترات السياسية.

ولكن بوتين، الذي أبدى استعداده لاستخدام أسلحة نووية للدفاع عن وحدة الأراضي الروسية، حذر أيضاً من كارثة عالمية، إن اشتبكت قوات حلف شمال الأطلسي اشتباكاً مباشراً مع روسيا.

وكان بوتين يتحدث بعد أسبوع، من شن روسيا أعنف هجماتها الصاروخية على كييف وغيرها من المدن الأوكرانية منذ بداية الحرب يوم 24 فبراير الماضي، وهي هجمات أكد عنها بوتين، أنها تأتي انتقاماً من هجوم دمر أحد الجسور الروسية المؤدية إلى شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا بشكل أحادي الطرف.

وأضاف بوتين، لا نضع نصب أعيننا تدمير أوكرانيا، وأنه لا داعي لشن هجمات ضخمة الآن، لأن أغلب المواقع المستهدفة قصفت بالفعل.

وعند سؤاله إن كان يشعر بأي ندم إزاء سير العملية، أجاب بوتين بلا، مشيراً إلى أن التقاعس عن شن عملية أوكرانيا كان ليكون تصرفاً أسوأ، ومضى قائلاً: أريد إيضاح أمر ما، ما يحدث اليوم أمر بغيض، وذلك تلطيف للحقيقة، ولكننا كنا لنواجه الشيء نفسه في وقت لاحق قليلاً، ولكن في ظروف أسوأ، لذا نحن نتصرف بشكل صحيح وفي الوقت المناسب.
October 14, 2022 / 8:42 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.