جار التحميل...

°C,
شهدت 21 هدفاً

الجولة الخامسة لدوري أدنوك...أرقام قياسية والشارقة يحتفظ بالصدارة

October 09, 2022 / 3:37 PM
جاءت الجولة الخامسة من دوري أدنوك للمحترفين مليئة بالمفاجآت والأرقام القياسية، خاصة بعد تعادل الشارقة المتصدر لأول مرة هذا الموسم، والوصول إلى الهدف رقم 100 أيضاً في المباراة رقم 35.
الشارقة24-محمود علي:

شهدت الجولة الخامسة من دوري أدنوك للمحترفين الوصول إلى الهدف رقم 101 بتوقيع البرتغالي روبين فيليب، بهدفه الثالث للوحدة في مرمى النصر، لكن الأنظار اتجهت في وقت سابق لقمّة الجولة، بين المتصدرين الشارقة والجزيرة، والتي أوفت بوعودها بستة أهدافٍ، تقاسمها الطرفان بالتساوي، وتذوّق خورفكان طعم الانتصار الأول بعد 5 جولات من عمر المسابقة.

كما شهدت الجولة الخامسة 21 هدفاً، 19 منها من داخل منطقة الجزاء، وهدفان من خارجها، فبعد أن شهدت الجولات الأربع الأولى تسجيل هدفين من ضربتين حرتين مباشرتين "سالم الحمادي لخورفكان في مرمى الجزيرة، وتوزي للنصر في مرمى الوصل" وعرفت هذه الجولة تسجيل ذات العدد "عبدالله رمضان للجزيرة في مرمى الشارقة، وفابيو ليما للوصل في مرمى الظفرة".

كما شهدت الجولة الحالية تسجيل الوحدة لهدفٍ سبقه 20 تمريرة "هدف لويس ميجيل "بيزي" في مرمى النصر"، ليكون ثاني أكثر الأهداف التي سبقتها التمريرات، بعد هدف النصر بتوقيع ديمبو داربوي في مرمى الظفرة بالجولة الافتتاحية، إذ سبقت الهدف 22 تمريرة.

ورفعت ثلاثية الشارقة في مرمى الجزيرة من حصيلته التهديفية إلى 14 هدفاً بالتساوي مع العين، مع فارق أن لاعبيه سجلوا هذه الأهداف من جودة فُرصٍ كان من المفترض أن تُنتج 7.6 هدف حسب الأهداف المتوقعة، فيما سجّل العين أهدافه الـ 14 من 12 هدفاً متوقّعاً، كما سجّل الجزيرة 12 هدفاً من 10.6 هدف متوقّع، وما زال بني ياس صاحب أكبر فارق سلبي بين الأهداف المسجّلة والمتوقعة بتسجيله لهدفين من 4.3 هدف متوقّع.

وكذلك ما زال الجزيرة أكثر الفرق في سلاسل التمريرات "10 تمريرات فأكثر" بإجمالي 89 سلسلة يليه النصر بـ 77 سلسلة، فيما البطائح الأقل بين كافة الفرق حتى الآن بـ 8 سلاسل.

ويتصدر العين قائمة أكثر الفرق في التمريرات البينية داخل منطقة الجزاء بمعدل "11"، متفوّقاً على شباب الأهلي والجزيرة، ولكل منهما 8 تمريرات بينية، أما الوحدة فيتفوّق على كافة الفرق بالعرضيات "143 عرضية"، وعجمان أقل الفرق استخداماً لسلاح العرضيات "41".

ويتساوى العين مع الجزيرة بإجمالي 165 لمسة داخل منطقة جزاء المنافس، فيما يتذيّل البطائح ترتيب هذه القائمة بـ 57 لمسة، ويتساوى الوحدة وشباب الأهلي بأكثر الفرق إهداراً للفرص المحققة بإهدار كل منهما لـ 10 فرص.


October 09, 2022 / 3:37 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.