جار التحميل...

°C,
على استاد محمد بن زايد

الجزيرة والشارقة قمة خاصة في دوري أدنوك للمحترفين الجمعة

October 06, 2022 / 10:01 PM
سيكون عشاق الكرة الإماراتية الجمعة على موعد مع قمة من نوع خاص بين الجزيرة والشارقة ضمن مباريات الجولة الخامسة من دوري أدنوك للمحترفين.
الشارقة24:

تنطلق الجمعة على استاد محمد بن زايد بالعاصمة أبوظبي مباراة الجزيرة والشارقة ضمن الجولة الخامسة من دوري أدنوك لكرة القدم للمحترفين وذلك الساعة 20:00 بتوقيت الإمارات.

ويخوض الجزيرة هذه المباراة ، التي تمثل قمة الجولة الخامسة، وهو في المركز الثاني بجدول المسابقة برصيد 10 نقاط وبفارق نقطتين فقط خلف الشارقة المتصدر، والذي حقق الفوز في جميع المباريات الـ4 التي خاضها في المسابقة حتى الآن.

وكان الجزيرة تقاسم الصدارة مع الشارقة خلال الجولات الـ3 الأولى بالمسابقة لكنه تراجع للمركز الثاني بالتعادل مع بني ياس بالجولة الرابعة، لتكون مباراة الغد هي أول فرصة مباشرة أمامه لاستعادة الصدارة، وقد تصبح فرصة أمام الشارقة لتوسيع الفارق في الصدارة.

وأشار مدربا الفريقين إلى صعوبة المواجهة، حيث أكد الهولندي مارسيل كايزر المدير الفني للجزيرة أن فريقه ينتظر مباراة صعبة أمام الشارقة، وأنه يعمل على تصحيح الأخطاء التي وقع فيها خلال الفترة الماضية لاستغلال الفرص بالشكل الجيد.

وأضاف خلال مؤتمر صحافي "ثقتي بلا حدود في لاعبي الفريق، في قدرتهم على تقديم الأفضل والخروج بالنتيجة المطلوبة".

وقال الروماني أولاريو كوزمين المدير الفني للشارقة إن سلاح فريقه أمام الجزيرة هو التركيز الكامل في أرضية الملعب، وبذل جهد مضاعف لضمان الاستمرار في الصدارة، رغم ما ينتظر فريقه من مواجهة صعبة. 

ودعا كوزمين جماهير الفريقين للاستمتاع باللقاء، الذي يمثل قمة خاصة بين المتصدر وصاحب المركز الثاني.

ويشير سجل مواجهات الفريقين في عصر الاحتراف إلى أفضلية لفريق الجزيرة الذي فاز في 15 مواجهة من 24 مواجهة مع الشارقة خلال السنوات الماضية، وفاز الشارقة في 4 مباريات فقط وتعادلا في 5 مباريات.

ويطمح علي مبخوت متصدر قائمة هدافي المسابقة حتى الآن برصيد 7 أهداف إلى تعزيز صدارته للهدافين وتوسيع الفارق مع لابا كودجو لاعب العين (6 أهداف)، ومواصلة مشواره نحو الهدف رقم 200 في المسابقة، بعدما وصل لـ188 هدفاً حتى الآن.

وتفتتح مباريات الجولة غداً في الساعة 17:15 بتوقيت الإمارات، بلقاء شباب الأهلي صاحب المركز الخامس “6 نقاط” مع اتحاد كلباء صاحب المركز السابع بنفس الرصيد، على استاد "راشد" في دبي، وتمثل محاولة لكل من شباب الأهلي واتحاد كلباء لتصحيح أوضاعهما بعد الخسارة في الجولة الماضية أمام الظفرة والعين على الترتيب.

ويستضيف دبا “نقطة واحدة” فريق العين “7 نقاط” حامل اللقب، الذي يأمل في مواصلة النتائج الإيجابية للحاق بالمتصدرين ودعم فرصه في الدفاع عن اللقب، فيما يأمل دبا في تحقيق الفوز الأول بعد سلسلة من الخسائر وتعادل وحيد أمام الوصل بالجولة الثالثة.

كما يستضيف عجمان “4 نقاط” فريق بني ياس “4 نقاط” غدا على استاد "راشد بن سعيد" في الساعة 20:00 مساء، ويسعى أصحاب الأرض لمواصلة النتائج الإيجابية بعد الفوز على دبا بالجولة الماضية، ونفس الأمر ينطبق على بني ياس.

وتستكمل مباريات الجولة بعد غد السبت بـ3 مواجهات؛ تجمع الأولى بين الوصل “8 نقاط” والظفرة “4 نقاط” على استاد زعبيل في دبي الساعة 17:15 بتوقيت الإمارات.

ويخوض الفريقان المباراة مدعومين بانتصار الجولة الماضية على حساب النصر وشباب الأهلي، ويطمح الوصل للحفاظ على موقعه في المربع الذهبي ويأمل الظفرة في الابتعاد خطوة جديدة عن المراكز الأخيرة بجدول المسابقة.

ويلتقي خورفكان “نقطة واحدة” مع البطائح “6 نقاط” على استاد "صقر بن محمد" في الساعة 17:15، ويطمح أصحاب الأرض لتحقيق الفوز الأول، والبطائح في العودة إلى الانتصارات بعد نتائج متذبذبة خلال الجولات الماضية.

وتختتم فعاليات الجولة بمواجهة الوحدة “4 نقاط” مع النصر “5 نقاط” في الساعة 20:00 على استاد "آل نهيان"، وهي مباراة لها طابعها الخاص حيث ستكون الاختبار الأول للوحدة مع مدربه العائد الإسباني مانويل خيمنيز، بعد إقالة البرتغالي كارفهال رغم فوز الفريق على البطائح برباعية نظيفة في الجولة الرابعة.

ويأمل أصحاب الأرض في تصحيح أخطاء الجولات الـ3 الأولى ومواصلة الانتصارات للحاق بالمتصدرين، فيما يطمح النصر لتعويض الخسارة أمام الوصل في ديربي "بر دبي".

October 06, 2022 / 10:01 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.