جار التحميل...

°C,
أكد أنه لا يستخدم الملهيات ودعا للإيمان بالله والحفاظ على الموروث والوطن

حاكم الشارقة يؤكد أهمية الإحصاء وأنه يستيقظ 3:30 فجراً ولا يسهر

October 03, 2022 / 5:16 PM
صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة
شدد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، على أهمية عملية الإحصاء في الإمارة، وأكد سموه أنه يستيقظ الساعة 3:30 فجراً، ولا يسهر ولا يستخدم المُلهيات، ودعا سموه، إلى الإيمان بالله والالتزام بعبادته، والالتزام بالقيم الإنسانية والحفاظ على الموروث وتراب الوطن.
الشارقة 24:

أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أن الإحصاء مهم جداً، لأن هذه العملية تساعد سموه، على التواصل مع المجتمع، وتسهل على سموه، جمع البيانات عن كافة الدوائر والهيئات الحكومية، لافتاً سموه، إلى أن الإحصاء المقبل في الإمارة يساعد سموه، على عمل الدراسات وتطبيقها على أرض الواقع، لتتحول بعد ذلك إلى قرارات وتمويلات ومبانٍ ومشروعات وكافة الأمور الأخرى.

وأوضح صاحب السمو حاكم الشارقة، في مداخلة هاتفية عبر برنامج "الخط المباشر"، الذي يبث عبر أثير إذاعة وتلفزيون الشارقة مع الإعلامي محمد حسن خلف المدير العام لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، "أنه لا يعمل شيء من دون دراسات، حتى لا يقال في ما بعد لو كنا نعرف ما عملناه، وما فيه فائدة".

وتساءل سموه، ما المطلوب؟ وما الحاجة الملحة؟ مشيراً سموه، إلى أن إمارة الشارقة موزعة على بلديات، موضحاً سموه، أن المجلس التنفيذي يمثل كل دوائر وهيئات حكومة الإمارة، وأن المجلس الاستشاري هو المراقب على الدوائر وعلى قرارات المجلس التنفيذي، وأن سموه، يكون بين الجهتين كحلقة وصل، لتفادي المسائل الخلافية والاحتكاكات.

صلاحيات أكبر لمجالس الضواحي والقرى لسماع صوت المجتمع

أكد صاحب السمو حاكم الشارقة، أنه سيعمل على تغيير التشريع الداخلي لمجالس الضواحي والقرى، ومنحها بعض الصلاحيات الأخرى، لسماع أصوات المجتمع ومطالباته، لافتاً سموه، إلى أن هذا التغيير، يعتبر أول تصحيح للتركيبة الإدارية في إمارة الشارقة.

وأوضح سموه، أن كل بلدية مدينة أو منطقة تعتبر مجتمعاً بحد ذاته، وقال سموه: "أنا الآن أضع كل واحدة كأنها تحتاج لكل الخدمات"، وتساءل سموه، ما حاجة ومطالبات هذه المجتمعات؟ وضرب سموه مثلاً بدبا الحصن التي تحتاج إلى مستشفى وطائرة إسعافية لنقل المرضى إلى المستشفيات الرئيسية ومهبط لها.

وأشار سموه، إلى أن كل مدينة وحدة مجتمعية، تحتاج إلى مرافق خدمية، للارتقاء بها كالحضانات ورياض الأطفال ثم إلى المرحلة الأولى من الدراسة وهي المرحلة الابتدائية، لذلك ستكون لكل وحدة مجتمعية احتياجات ومطالبات وعلاقات، لافتاً سموه، أنه يحرص أن يكون فسحة وفرجة لكل وحدة مجتمعية.

وضع صحي آمن ودخل متوفر لكل وحدة مجتمعية

وأكد صاحب السمو حاكم الشارقة، أهمية توفير البيئة النظيفة للمنازل والمساكن، في المدن والبلدات التي في طور التطوير، أو تطوير أجزاء منها، داعياً سموه، إلى حمايتها من الغبار والأتربة والأدخنة والأبخرة، وذلك بتغطيتها بالتشجير، وقال سموه "نحاول الآن أن نجعل كل حاجة نظيفة"، ونوه سموه، إلى أن هذا الأمر يعتبر من المسائل الموجودة بين يدي سموه الآن، وأنه بانتظار موافاة سموه، ببعض البيانات والأمور من دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية في الشارقة.

وأوضح سموه، أنه سيتعامل مع كل وحدة مجتمع متماسك "قومي، إنساني"، معاملة تجعله في وضع صحي آمن، بدخل متوفر ولا يحتاج إلى إعانة ولا يمد اليد إلى أحد أبداً، وأضاف سموه، أن هذه الأمور، إن شاء الله، سهلة بالاجتهاد والإرادة والتخطيط.

الاستيقاظ 3:30 فجراً وتجنب السهر والمُلهيات

أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أنه يستيقظ في تمام الساعة 3:30 فجراً من كل يوم، وأن سموه، لا يسهر على التلفزيون أو الكمبيوتر أو الهواتف الذكية التي تعتبر من المُلهيات.

وأوضح صاحب السمو حاكم الشارقة، أنه يعمل على تلبية حاجات الناس الذين يحتاجون إلى أمور كثيرة بلا شك، لافتاً سموه، إلى أنه يتم تسريع تلبية متطلبات الناس في مجالات كثيرة، لكن أموراً أخرى ليست بيد سموه وحده، للإسراع بتنفيذها.

حاكم الشارقة: كن مع الله يكن سبحانه بجانبك

وأضاف سموه، أن الناس تسأل ماذا يريد منا الشيخ؟ أقول أريد منك الإيمان بالله والالتزام بعبادته عز وجل والتقيد بالصلاة بالدرجة الأولى، ثم الالتزام بقيمك الإنسانية والحفاظ على موروث الآباء والأجداد، والحفاظ على تراب وطنك من الملوثات، مؤكداً سموه، أنه هذه المطالب ليست فقط مطالب سموه، بل مطالب الدين والإيمان، ويجب أن تكون مع الله عز وجل، وإن كنت كذلك فإن الله سيكون معك.
October 03, 2022 / 5:16 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.