جار التحميل...

°C,
في ختام مشاركته في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية

"تراث الإمارات" يسلط الضوء على جهود الدولة في صون التراث الثقافي

October 03, 2022 / 12:20 AM
في ختام مشاركته في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، نظم نادي تراث الإمارات، الأحد، ندوة في منصة الاستدامة بعنوان "جهود دولة الإمارات واليونسكو في صون التراث الثقافي".
الشارقة 24 – وام:

نظم نادي تراث الإمارات، الأحد، في ختام مشاركته في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، ندوة في منصة الاستدامة بعنوان "جهود دولة الإمارات واليونسكو في صون التراث الثقافي"، شارك فيها سعادة الدكتور عبد العزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث، والدكتور عوض صالح الباحث والمحاضر في التراث.

وسلط الدكتور عبد العزيز الضوء على جهود الشارقة وأبرز الفعاليات والأنشطة في صون التراث والحفاظ عليه بما يتماشى مع قيم اليونسكو.

من جهته، استعرض الدكتور عوض صالح النهضة الثقافية في دولة الإمارات، وانعكاسها على العلاقة بالمنظمة الدولية، منوهاً بأهمية الثقافة بوصفها مورداً اقتصادياً مهماً وجزءاً من التنمية المستدامة.

وكانت منصة الاستدامة قد شهدت، الجمعة، ندوة بعنوان "نادي تراث الإمارات واستدامة التراث.. استراتيجيات ومبادرات"، ضمن البرنامج الثقافي للنادي، شارك فيها الدكتور محمد الفاتح زغل الباحث الرئيسي بمركز زايد للدراسات والبحوث، ولطيفة النعيمي مسؤولة النشاط الثقافي بالمركز.

وتناول الفاتح كتاب "حلية الفرسان وشعار الشجعان" لابن هذيل الأندلسي، مؤكداً أهمية الكتاب ومكانته بين كتب التراث العربي المختصة بالخيل، فيما تناولت النعيمي جهود مركز زايد للدراسات والبحوث التابع لنادي تراث الإمارات ومبادراته، وبرامجه التي تصب في استدامة التراث.

من جهته، قال سعيد المناعي مدير إدارة الأنشطة في نادي تراث الإمارات، إن جناح النادي نظم العديد من الفعاليات والأنشطة بهدف إحياء التراث والمحافظة على العادات والتقاليد الإماراتية الأصيلة، والإسهام في تواصل الأجيال.
 
October 03, 2022 / 12:20 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.