جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
تقدمت مرتبتين إضافيتين لتحل بالمركز 31 عالمياً

الإمارات تواصل ريادتها الإقليمية في مؤشر الابتكار العالمي 2022

30 سبتمبر 2022 / 12:59 AM
صورة بعنوان: الإمارات تواصل ريادتها الإقليمية في مؤشر الابتكار العالمي 2022
download-img
حافظت دولة الإمارات العربية المتحدة، على المركز الأول على مستوى الدول العربية للعام السابع على التوالي بمؤشر الابتكار العالمي لعام 2022، فيما تقدمت مرتبتين إضافيتين على التصنيف العام للمؤشر لهذه السنة لتحتل المركز 31 عالمياً.
الشارقة 24 – وام:

عززت دولة الإمارات العربية المتحدة، مركزها على مؤشر الابتكار العالمي لعام 2022، بعدما حافظت على المركز الأول على مستوى الدول العربية للعام السابع على التوالي، فيما تقدمت مرتبتين إضافيتين على التصنيف العام للمؤشر لهذه السنة لتحتل المركز 31 عالمياً، مواصلة بذلك ريادتها الإقليمية ومتفوقة أيضاً على عدد من الاقتصادات العالمية البارزة.

ويصنف مؤشر الابتكار العالمي، الاقتصادات العالمية وفقاً لقدراتها الابتكارية، ويتألف من مكونين رئيسيين هما مدخلات الابتكار ومخرجات الابتكار، ويتفرع عنهما عدد من المحاور والمؤشرات الفرعية.

وقد حققت دولة الإمارات قفزة بمقدار 5 مراتب في مدخلات الابتكار هذا العام مقارنة بترتيبها العام الماضي، لتحل في المرتبة 18 عالمياً، ما يعكس التطور المستمر في قدرة الدولة على تحويل الاستثمار في الابتكار والمدخلات الداعمة لبيئة الابتكار والإبداع في الدولة، إلى نتائج عملية ومخرجات ملموسة تخدم مسيرتها التنموية وتنافسيتها الاقتصادية عالميا.

وفي هذا الصدد، أوضح معالي عبد الله بن طوق المري وزير الاقتصاد، أن النتائج الريادية التي حققتها دولة الإمارات في مؤشر الابتكار العالمي، تأتي ترجمة للرؤية الاستشرافية التي تبنتها الدولة بتوجيهات القيادة الرشيدة، كما تعكس تضافر الجهود الوطنية وتكاملها على المستويين الاتحادي والمحلي.
September 30, 2022 / 12:59 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.