جار التحميل...

°C,
على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة

عبدالله بن زايد يجتمع مع عدد من وزراء الخارجية في نيويورك

September 24, 2022 / 10:18 AM
في لقاءات منفردة، اجتمع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي في نيويورك مع عدد من وزراء خارجية الدول المشاركة في أعمال الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث بحث علاقات الصداقة والشراكة الاستراتيجية ومجالات التعاون المشترك بين دولة الإمارات وهذه الدول في عدة قطاعات، منها الاستدامة والطاقة المتجددة والاستثمارية والاقتصادية والثقافية والتعليمية والأمن الغذائي وغيرها من المجالات.
الشارقة 24 – وام:

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي في نيويورك عدداً من وزراء خارجية الدول المشاركة في أعمال الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة كلاً على حدة.

فقد التقى سموه معالي الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين في سوريا ومعالي ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج في المغرب و معالي ستانلي كاكوبو وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في زامبيا و معالي دونيكا غرفالا نائبة رئيس مجلس الوزراء وزيرة الخارجية وشؤون المغتربين في كوسوفو ومعالي بيلاوال بوتو زرداري وزير خارجية باكستان.

وتركزت مباحثات سموه مع الوزراء على عدد من القضايا المدرجة على جدول أعمال الدورة الـ 77 من الجمعية العامة للأمم المتحدة ومنها الأمن الغذائي والطاقة المتجددة والتعاون الدولي في مواجهة التغير المناخي بالإضافة إلى جهود تحفيز النمو الاقتصادي العالمي.

كما جرى بحث علاقات الصداقة والشراكة الاستراتيجية ومجالات التعاون المشترك بين دولة الإمارات وهذه الدول في عدة قطاعات، منها الاستدامة والطاقة المتجددة والاستثمارية والاقتصادية والثقافية والتعليمية والأمن الغذائي وغيرها من المجالات.

September 24, 2022 / 10:18 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.