جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
في أحدث استطلاع:

للعام الـ 11.. الإمارات البلد المفضل للعيش لدى الشباب العربي

21 سبتمبر 2022 / 3:45 PM
صورة بعنوان: للعام الـ 11.. الإمارات البلد المفضل للعيش لدى الشباب العربي
download-img
كشف استطلاع أصداء "بي سي دبليو" الـ 14 لرأي الشباب العربي الذي صدر، الأربعاء، اختار الشباب العربي - للعام الـ 11 على التوالي - دولة الإمارات بلداً يرنو للعيش فيه ويريد لبلدانه أن تقتدي به.
الشارقة 24:

اختار الشباب العربي - للعام الـ 11 على التوالي - دولة الإمارات بلداً يرنو للعيش فيه ويريد لبلدانه أن تقتدي به، وذلك حسب استطلاع أصداء "بي سي دبليو" الـ 14 لرأي الشباب العربي الذي صدر، الأربعاء.

وأظهر الاستطلاع أن دولة الإمارات هي البلد المفضل لحوالي ثلثي 57% من الشباب والشابات العرب ممن تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عاماً، متفوقةً بذلك على الولايات المتحدة 24%، وكندا 20%، وفرنسا 15%، وألمانيا 15%.

وأجرت شركة أصداء بي سي دبليو وهي شركة استشارات العلاقات العامة بالتعاون مع شركة " أي دي إس" للبحوث والاستشارات 3,400 مقابلة شخصية مع شبان وشابات عرب تراوحت أعمارهم بين 18و 24 عاماً في 50 مدينة عبر 17 دولة عربية، خلال الفترة من 13 مايو إلى 16 يونيو الماضيين، وتوزعت عينة المشاركين بالتساوي بين الجنسين.

وكشف الاستطلاع عن أهم 5 عوامل جذب في دولة الإمارات وتتمثل إلى جانب القيادة الحكيمة للبلاد، اقتصادها المتنامي وبيئتها الآمنة وحزم الرواتب المجزية والمجموعة الواسعة التي توفرها من فرص العمل.

أما عوامل الجذب الأخرى لدولة الإمارات فتشمل احترامها للتقاليد الثقافية في المنطقة وجودة نظامها التعليمي وسهولة بدء الأعمال.

ووصلت شعبية دولة الإمارات هذا العام بوصفها مكاناً مفضلاً للعيش إلى أعلى مستوياتها منذ بدأ الاستطلاع طرح سؤال بهذا الخصوص في عام 2012 بعدما اختار 37% من المشاركين دولة الإمارات حينها بلداً مفضلاً للعيش تلتها فرنسا والولايات المتحدة.

وتنتشر جاذبية دولة الإمارات عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع اختيارها من قبل 51% من شباب دول شمال أفريقيا لتأتي بعدها الولايات المتحدة 24%.

وكانت دولة الإمارات الخيار الأول لشباب دول شرق المتوسط أيضاً بواقع 57% تليها كندا 31% والبلد المفضل للعيش لدى 63% من مواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، تليها الولايات المتحدة 19%.
September 21, 2022 / 3:45 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.