جار التحميل...

°C,
في ذكرى وقوع زلزالين مدمرين

ارتفاع ضحايا زلزال قوي هز المكسيك إلى قتيلين

September 20, 2022 / 1:03 PM
ارتفعت حصيلة قتلى الزلزال القوي الذي هز المكسيك أمس الاثنين إلى قتيلين على الأقل وفيما ألحق أضراراً ببنايات وتسبب في انقطاع الكهرباء ودفع سكان العاصمة مكسيكو سيتي للنزول إلى الشوارع نجاة بأنفسهم.
الشارقة 24 – رويترز:

ارتفع عدد ضحايا الزلزال القوي الذي هز المكسيك أمس الاثنين إلى قتيلين على الأقل وألحق أضراراً ببنايات وتسبب في انقطاع الكهرباء ودفع سكان العاصمة مكسيكو سيتي للنزول إلى الشوارع نجاة بأنفسهم.

وهز الزلزال الذي بلغت شدته 7.6 درجة غرب المكسيك في ذكرى وقوع زلزالين مدمرين.

قالت السلطات إن شخصين قتلا في مدينة مانثانيو الساحلية المطلة على المحيط الهادي، أحدهما سُحق في انهيار واجهة أحد المتاجر بينما عُثر على الآخر متوفيا في مركز تجاري.

وأظهرت لقطات مصورة نُشرت على وسائل التواصل الاجتماعي سقف الطابق الأعلى في المركز التجاري، حيث توجد صالة للألعاب الرياضية، منهاراً والناس يصرخون طلباً للمساعدة.

كما أفادت السلطات بوقوع أضرار في مستشفيين بولاية ميتشواكان في غرب البلاد قرب مركز الزلزال، التي كانت تقع في منطقة ذات كثافة سكانية منخفضة من المكسيك. 

وذكرت الحكومة أن شخصاً أصيب بجراح بسبب تهشم الزجاج في أحد المستشفيين.

وقع الزلزال بعد الساعة الواحدة ظهراً بقليل بالتوقيت المحلي، وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية إنه وقع بالقرب من الساحل عند المنطقة الحدودية لولايتي ميتشواكان وكوليما. وأضافت أن مركز الزلزال كان سطحيا على عمق حوالي 15 كيلومترا فقط.

وأصدر المركز الأميركي المعني بالتحذير من حدوث موجات مد عاتية "تسونامي" في المحيط الهادي تحذيراً من وقوعها عند أجزاء من ساحل المكسيك، قائلاً إن من الممكن أن يتراوح ارتفاع الأمواج بين متر واحد وثلاثة أمتار فوق مستوى المد.

وقالت كلوديا شينباوم رئيسة بلدية مكسيكو سيتي إنه لم ترد أنباء حتى الآن عن وقوع أضرار جسيمة في العاصمة بعد الزلزال الذي جاء في نفس اليوم الذي تعرضت فيه البلاد لزلزالين كبيرين في 1985 و2017.
 
September 20, 2022 / 1:03 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.