جار التحميل...

°C,
الشارقة والجزيرة بالعلامة الكاملة

صراع الهدافين يشتعل بعد الجولة الثالثة من دوري أدنوك

September 17, 2022 / 10:46 PM
اختتمت السبت منافسات الجولة الثالثة من دوري أدنوك للمحترفين، حيث شهدت صراع على الصدارة بين الشارقة والجزيرة، وكذلك على ترتيب الهدافين بين مبخوت ولابا.
الشارقة 24 – وام:

بفوز ثالث على التوالي لكل منهما، حافظ الشارقة والجزيرة على انطلاقتهما المميزة في سباق الصدارة بدوري أدنوك للمحترفين لكرة القدم هذا الموسم، وواصل علي مبخوت والتوجولي لابا كودجو صراعهما على صدارة قائمة الهدافين.

وشهدت الجولة الثالثة مباراتي قمة، صبت نتيجتهما في مصلحة المنافسة القوية على الصدارة وعلى المراكز الأولى في جدول المسابقة؛ حيث فاز الجزيرة على العين حامل اللقب 2-1 وشباب الأهلي على الوحدة بنفس النتيجة.

وتغلب الشارقة على عجمان 3-2 ليحتفظ بالصدارة بفارق الأهداف فقط أمام الجزيرة، فيما مني العين حامل اللقب بالخسارة الأولى له هذا الموسم ليتراجع خطوة عن سباق الصدارة.

وتشابهت الجولة الثالثة مع الجولة الأولى من المسابقة، فيما يتعلق بمتوسط التهديف المتوسط، فيما كانت الجولة الثانية مختلفة إلى حد كبير حيث شهدت غزارة واضحة في الأهداف.

وجاءت حصيلة أهداف الجولة الثالثة متوسطة المستوى، واقتصرت على 16 هدفاً بمتوسط 2.3 هدف للمباراة الواحدة، بعدما ارتفع العدد في الجولة الثانية إلى 25 هدفاً بعد 15 هدفاً فقط في الجولة الأولى.

وسجل كل من علي مبخوت "الجزيرة" ولابا كودجو" العين" هدفاً واحداً كان كفيلاً باستمرار المنافسة القوية بينهما على صدارة قائمة هدافي المسابقة.

كما شهدت الجولة تألق فريق البطائح بتحقيق فوزه الثاني في المسابقة، وتصدر حارس مرماه زايد الحمادي قائمة أكثر الحراس تصدياً 16 تصدياً.

وكان التعادل حاضراً في الجولة بمباراتين فقط أحدهما سلبي بين خورفكان والنصر، والآخر إيجابي بين الوصل ودبا بهدف لكل منهما.

وظل سجل كل من الوحدة وعجمان ودبا وخورفكان والظفرة خالياً من الانتصارات، فيما حافظت 4 فرق الشارقة والجزيرة والنصر والوصل على سجلها بدون هزائم.

وعاد لاعب شباب الأهلي ايجور جيسوس لهز الشباك بعد صيام تهديفي امتد 363 يوماً، حيث كان آخر هدف سابق سجله في مرمى الشارقة في سبتمبر 2021.

وتلقت شباك فريق الشارقة أول هدفين في المسابقة هذا الموسم بعدما حافظ على شباكه نظيفة في الجولتين الأولى والثانية.

وحافظ أشرف بن شرقي لاعب الجزيرة على قائمة الأعلى مراوغة بـ 12 مراوغة ناجحة.

وبنهاية الجولة، واصل مبخوت تصدر قائمة هدافي المسابقة برصيد 6 أهداف، وظل كودجو ثانيا 5 أهداف ثم باكو الكاسير، ولوان بيريرا، وجلبرتو أوليفيرا 3 أهداف، وحافظ سفيان رحيمي لاعب العين على تصدره لقائمة الأكثر صناعة للأهداف 3 أهداف ويليه عمر تراوري الجزيرة وعثمان كامارا الشارقة وريان مينديز النصروجوي يوهانيس دبا برصيد هدفين لكل منهم.

وخلال مباريات الجولة الثالثة، أشهر قضاة الملاعب 21 بطاقة صفراء وبطاقة حمراء لسالم سلطان لاعب الشارقة وأخرى لبندر الأحبابي لاعب العين.
September 17, 2022 / 10:46 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.