جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بقيمة ملياري دولار لـ 19 دولة

مسؤولون: بلينكن يزور أوكرانيا للإعلان عن تمويل عسكري جديد

08 سبتمبر 2022 / 4:05 PM
صورة بعنوان: مسؤولون: بلينكن يزور أوكرانيا للإعلان عن تمويل عسكري جديد
download-img
وصل وزير الخارجية الأميركية أنتوني بلينكن إلى أوكرانيا اليوم الخميس، أشار مسؤولون في الوزارة إلى أنه سيعلن عن تمويل عسكري أجنبي جديد بقيمة ملياري دولار لأوكرانيا و18 دولة أخرى معرضة لخطر العدوان الروسي مستقبلاً.
الشارقة 24 – رويترز:

أفاد مسؤولون في وزارة الخارجية الأميركية أن الوزير أنتوني بلينكن وصل إلى أوكرانيا اليوم الخميس وسيعلن عن تمويل عسكري أجنبي جديد بقيمة ملياري دولار لأوكرانيا و18 دولة أخرى معرضة لخطر العدوان الروسي مستقبلاً.

وتأتي زيارة بلينكن بينما أعلنت أوكرانيا عن تقدم إيجابي في جهودها لاستعادة الأراضي التي احتلتها روسيا بالقرب من خاركيف، ثاني أكبر مدينة في أوكرانيا.

وأوضح أحد المسؤولين، الذي لم يحدد الدول الأخرى أو قيمة التمويل المخصص لأوكرانيا، أن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن أطلعت الكونغرس على اعتزامها إتاحة التمويل من أجل استثمارات طويلة الأمد.

أضاف المسؤول أن الإعلانات الأحدث عن المساعدات العسكرية ترفع إجمالي المساعدة الأمنية الأميركية لأوكرانيا إلى 15.2 مليار دولار منذ تولى بايدن منصبه في يناير 2021.

وأعلن وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن في وقت سابق اليوم الخميس أن بايدن وافق أيضاً بشكل منفصل على إرسال أسلحة إضافية بقيمة 675 مليون دولار لأوكرانيا فيما يجتمع وزراء دفاع في ألمانيا لبحث سبل تقديم دعم طويل الأمد لكييف في مواجهة الغزو الروسي الذي بدأ في 24 فبراير.
September 08, 2022 / 4:05 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.