جار التحميل...

°C,
على حساب الروسي روبليف

تيافو يتأهل للمربع الذهبي في بطولة أميركا المفتوحة للتنس

September 08, 2022 / 8:12 AM
فرانسيس تيافو
تأهل الأميركي فرانسيس تيافو، إلى نصف نهائي منافسات فردي الرجال ببطولة أميركا المفتوحة للتنس، آخر بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى، بفوزه على الروسي أندريه روبليف.
الشارقة 24 – أسعد خليل: 
 
واصل الأميركي فرانسيس تيافو مسيرته الرائعة في منافسات فردي الرجال ببطولة أميركا المفتوحة للتنس "فلاشينج ميدوز"، آخر بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى.
 
وتأهل تيافو إلى الدور قبل النهائي للمسابقة، عقب فوزه على الروسي أندريه روبليف، اليوم الأربعاء، في دور الثمانية للبطولة، ليصبح أول أميركي يبلغ هذا الدور في المسابقة منذ 16 عاماً.

وبعدما أطاح بالنجم الإسباني المخضرم رافاييل نادال من الدور الرابع للمسابقة، حافظ تيافو /24 عاماً/ على رباطة جأشه، بعدما فاز على روبليف بنتيجة 7 / 6 (7 / 3) و7 / 6 (7 / صفر) و6 / 4.
 
وأصبح تيافو أول أميركي يصعد إلى هذا الدور في منافسات فردي الرجال بالبطولة منذ أندي روديك عام 2006.

ويحلم اللاعب الشاب بأن يصبح أول لاعب من الولايات المتحدة يتوج بلقب فلاشينج ميدوز، منذ أن فاز روديك بلقبه الوحيد في المسابقات الأربع الكبرى على ملاعب أميركا المفتوحة عام 2003.

ونقلت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) تصريحات تيافو عقب المباراة، حيث قال : "هذا أمر غريب وجنوني. لقد حققت أكبر انتصار في حياتي على نادال، واليوم أدعم هذا الفوز بانتصار آخر، إنه تطور هائل".

وأضاف اللاعب الأميركي "كان من الصعب طي تلك الصفحة "الفوز على نادال"، لكني قمت بذلك وأنا الآن في الدور قبل النهائي".

وأكد تيافو " "أشعر بأنني في بيتي في ملاعب مثل هذه، وأريد أن ألعب، وأن أبذل قصارى جهدي، دعونا نستمتع بهذا ولكني سوف أخوض لقاءين آخرين".
September 08, 2022 / 8:12 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.