جار التحميل...

°C,
أسفر عن 21 قتيلاً

زلزال بقوة 6.6 درجة يضرب منطقة جبلية بجنوب غرب الصين

September 05, 2022 / 7:46 PM
جانب من الدمار الذي ألحقه زلزال سابق في الصين - أرشيفية
أسفر زلزال بقوّة 6.6 درجة، ضرب منطقة جبلية بجنوب غرب الصين، الاثنين، عن مقتل 21 شخصاً فيما لحقت "أضرار جسيمة ببعض المنازل"، حيث وقع الزلزال على عمق يقدّر بنحو عشرة كيلومترات، ومركزه على بعد 39 كيلومتراً من مقاطعة لودينغ.
الشارقة 24 – أ ف ب:

ضرب زلزال بقوّة 6.6 درجة منطقة جبلية في جنوب غرب الصين، الاثنين، ماتسبب بمقتل 21 شخصاً فيما لحقت "أضرار جسيمة ببعض المنازل"، حسبما أعلنت وسائل الإعلام الحكومية والسلطات.

ووقع الزلزال عند الساعة 12.53 بالتوقيت المحلي "04.52 ت غ"، في إقليم سيتشوان الجبلي، على ما أفاد المعهد الأميركي للدراسات الجيولوجية، الهيئة المرجعية في مجال الزلازل على المستوى العالمي.

وأفاد التلفزيون الصيني الحكومي، بأنّ الزلزال وقع على عمق يقدّر بنحو عشرة كيلومترات، ومركزه على بعد 39 كيلومتراً من مقاطعة لودينغ.

وأظهر مقطع فيديو بثّته وكالة أنباء الصين الجديدة الرسمية "شينخوا" الثريات المتدلية من السقف، تتأرجح في مكانها، بينما تساقطت أجزاء من المباني الخرسانية على الأرض، كما سدّت الصخور الطريق بعد الانهيارات الأرضية.

وشعر الناس بالزلزال على بعد نحو 200 كيلومتر في العاصمة الإقليمية تشنغدو، حيث يواصل 21 مليون شخص الحجر في منازلهم بسبب تفشي كوفيد -19.

وبلغت حصيلة ضحايا الزلزال حتى الآن 21 قتيلاً، بحسب ما أعلنت وسيلة إعلام رسمية.

وأفاد التلفزيون العام، أن سلطات مدينة يان أبلغت عن سقوط 14 قتيلاً يضافون إلى سبعة قتلى أعلنت عنهم سابقاً سلطات منطقة غارزي المجاورة.
September 05, 2022 / 7:46 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.