جار التحميل...

°C,
على حساب ميدفيديف

الأسترالي كيريوس يتأهل إلى ربع نهائي بطولة أميركا المفتوحة

September 05, 2022 / 4:23 PM
تأهل الأسترالي نيك كيريوس، إلى ربع نهائي بطولة أميركا المفتوحة للتنس، بفوزه على الروسي دانييل ميدفيديف.
الشارقة 24 – أسعد خليل:

وجه الأسترالي نيك كيريوس ضربة موجعة للروسي دانييل ميدفيديف حامل لقب بطولة أميركا المفتوحة للتنس، وأطاح به من الدور الرابع للبطولة إثر الفوز عليه 7 / 6 (13 / 11) و3 / 6 و6 / 3 و6 / 2 ليتأهل على حسابه إلى دور الثمانية.

وكان الوصول إلى نهائي ويمبلدون بمثابة انطلاقة قوية للنجم الأسترالي كيريوس نحو المزيد من النجاح وقد حقق انتصاراً مثيراً أمام ميدفيديف ليتأهل للمرة الأولى إلى دور الثمانية في فلاشينج ميدوز.
 
وكان ميدفيديف قد تغلب على النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش في نهائي أميركا المفتوحة العام الماضي ليتوج بأول لقب له في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى، لكنه خسر في الدور الرابع هذا العام أمام كيريوس، ليخسر موقعه في صدارة التصنيف العالمي.

ويعد الإسباني رافاييل نادال مرشحاً بقوة لانتزاع صدارة التصنيف لكن النرويجي كاسبر رود، الذي تغلب على الفرنسي كورنتن موتي في الدور الرابع في وقت سابق من مساء الأحد يعدد مرشحاً قوياً أيضاً حاله كحال كارلوس ألكاراز.

وقال كيريوس عقب الفوز: "كانت مباراة مذهلة.. ولعبت بشكل جيد حقاً.. أؤدي بمستويات رائعة في آخر شهرين.. أحاول العمل بجدية في كل يوم.. أنا سعيد حقاً وأتمنى أن أواصل الأداء بهذا المستوى.. أود مواصلة المشوار حتى النهاية."
 
ويلتقي كيريوس في دور الثمانية، الروسي كارين خاشانوف الذي تأهل بالفوز على الإسباني بابلو كارينو بوستا 4 / 6 و6 / 3 و6 / 1 و4 / 6 و6 / 3 .
 
وكانت منافسات الدور الرابع قد افتتحت بفوز الإيطالي ماتيو بيريتيني على الإسباني أليخاندرو دافيدوفيتش فوكينا 3 / 6 و7 / 6 (7 / 2) و6 / 3 و4 / 6 و6 / 2 .
September 05, 2022 / 4:23 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.