جار التحميل...

°C,
خلال تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا

قبل الانتخابات.. اشتعال حرب كلامية شرسة بين ترامب وبايدن

September 04, 2022 / 11:37 AM
خلال تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا، تمهيداً لانتخابات التجديد النصفي، رد الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، السبت، على الرئيس الأميركي جو بايدن، الذي صوره على أنه تهديد للديموقراطية، واصفاً بدوره الرئيس الديموقراطي بأنه "عدو الدولة".
الشارقة 24 – أ. ف. ب:

رد الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، السبت، على الرئيس الأميركي جو بايدن، الذي صوره على أنه تهديد للديموقراطية، واصفاً بدوره الرئيس الديموقراطي بأنه "عدو الدولة"، وذلك خلال تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا، تمهيداً لانتخابات التجديد النصفي.

وندد الملياردير الجمهوري أمام مؤيديه بعملية التفتيش التي أجراها مكتب التحقيقات الفدرالي "إف بي أي" في منزله بمارالاغو بفلوريدا في 8 أغسطس، معتبراً أن هذا التحقيق يشكل "المثال الصارخ على التهديدات الحقيقية التي تؤثر في حرية الأميركيين" وواحداً "من أكثر الانتهاكات المروعة للسلطة من جانب أي إدارة في التاريخ الأميركي".

وحضر ترامب إلى ويلكس بار البلدة الصغيرة الواقعة بالقرب من سكرانتون، مسقط رأس بايدن، من أجل دعم مرشحين جمهوريين في انتخابات التجديد النصفي المقبلة في 8 نوفمبر، ولا سيما محمد أوز الطبيب الذي أصبح نجماً على الشاشة الصغيرة.

لكن في ولاية بنسلفانيا التي ستكون أساسية في معركة السيطرة على مجلسي الكونغرس، كان بايدن قد سبق ترامب هذا الأسبوع وهاجمه بشراسة نادرة، متهماً الرئيس الجمهوري السابق والجمهوريين الذين يتبنون عقيدته "لنجعل أميركا عظيمة مرةً أخرى"، بأنهم يمثلون "تطرفاً يهدد أسس جمهوريتنا".

وفي فيلادلفيا مهد الولايات المتحدة، دعا بايدن إلى إنقاذ "روح أميركا"، منتقداً بشدة من قال إنهم "لا يحترمون الدستور" و"لا يؤمنون بسيادة القانون" و"لا يعترفون بإرادة الشعب".

ورد عليه ترامب بالقول: "إنه هو (بايدن) عدو الدولة"، مستنكراً "خطاباً هو الأكثر شراسة وبغضاً وانقساماً الذي يلقيه رئيس أميركي"، ومشدداً على أن خطاب بايدن "كان مجرد كراهية وغضب".
September 04, 2022 / 11:37 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.