جار التحميل...

°C,
باستثمارات تقدر بـ5 مليارات دولار

"أمازون" تفتتح منطقة جديدة لمراكز بياناتها في الإمارات

August 31, 2022 / 12:33 AM
افتتحت أمازون ويب سيرفيسز، التابعة لشركة "أمازون"، منطقتها الثانية لمراكز بياناتها في الشرق الأوسط، "منطقة أمازون ويب سيرفيسز في الشرق الأوسط – الإمارات"، باستثمارات تقدّر بنحو 5 مليارات دولار حتى عام 2036.
الشارقة 24 – وام:

أعلنت أمازون ويب سيرفيسز، التابعة لشركة "أمازون"، عن افتتاح منطقتها الثانية لمراكز بياناتها في الشرق الأوسط، "منطقة أمازون ويب سيرفيسز في الشرق الأوسط – الإمارات".

وتقدّر أمازون ويب سيرفيسز، أن إنفاقها المتوقع على إنشاء وتشغيل منطقتها الجديدة لمراكز البيانات، سوف يدعم نحو 6000 وظيفة بدوام كامل سنوياً في سوق العمل المحلي، من خلال استثمارات تقدّر بنحو 5 مليارات دولار في الاقتصاد الإماراتي حتى عام 2036.

وستسهم منطقة أمازون ويب سيرفيسز الجديدة في الشرق الأوسط -الإمارات أيضاً، بإضافة ما يقدّر بـنحو 11 مليار دولار إلى الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات العربية المتحدة على مدار الخمسة عشر عاماً القادمة.

وأوضح معالي محمد علي الشرفاء رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي، أن افتتاح منطقة أمازون ويب سيرفيسز الجديدة في الشرق الأوسط /الإمارات/، يشكل علامة فارقة في تاريخ البنية التحتية الرقمية لإمارة أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تعكس هذه الخطوة جهودنا الحثيثة لخلق اقتصاد رقمي تنافسي يوفر فرصاً قيّمة للجميع. 

وأضاف معاليه، يعزز افتتاح مراكز بيانات أمازون ويب سيرفيسز رؤية إمارة أبوظبي وسعيها لترسيخ مكانتها كمركز رائد للاقتصاد الرقمي على مستوى العالم، وذلك من خلال تسخير أحدث التقنيات وتوظيفها لدعم نمو الأعمال.
August 31, 2022 / 12:33 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.