جار التحميل...

°C,
ضمن الجسر الجوي الإماراتي

"خليفة الإنسانية" ترسل طائرة مساعدات لمتضرري الفيضانات بالسودان

August 30, 2022 / 11:49 PM
سيرت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، ضمن الجسر الجوي الإغاثي الإماراتي للسودان، طائرة تحمل 30 طناً من المساعدات الإغاثية، لإغاثة المنكوبين من الفيضانات والسيول التي ضربت مناطق من الولايات السودانية.
الشارقة 24 – وام:

أرسلت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، ضمن الجسر الجوي الإغاثي الإماراتي للسودان، طائرة تحمل 30 طناً من المساعدات الإغاثية، تشمل 15 طناً من المواد الغذائية الأساسية، و15 طناً من المواد والمستلزمات الطبية للسودان الشقيق، لإغاثة المنكوبين من الفيضانات والسيول التي ضربت مناطق من الولايات السودانية، تم على إثرها إعلان حالة الطوارئ في 6 ولايات هي: نهر النيل "شمال"، والجزيرة "وسط"، والنيل الأبيض، وغرب كردفان "جنوب"، وجنوب دارفور "غرب"، وكسلا "شرق".

وكان في استقبال طائرة المساعدات الإماراتية بمطار الخرطوم، الدكتور هيثم محمد إبراهيم وزير الصحة الاتحادي المكلف، وأحمد آدم بخيت وزير التنمية الاجتماعية المكلف في جمهورية السودان، وأعضاء سفارة دولة الإمارات بالخرطوم.

وأكدت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، أن المساعدات تركزت في المرحلة الأولى على الوصول للمتضررين، وتقديم المعونات الأساسية الأولية لهم ومساعدتهم في الظروف الصعبة التي يعيشونها جراء الفيضانات.

وتضمنت المساعدات الطبية، المستلزمات التي تحتاجها الفرق الطبية في الطوارئ وإسعاف المصابين، إضافة إلى مواد للعناية الشخصية، فيما شملت المواد الغذائية العناصر الأساسية مثل الأرز والطحين والسكر وحليب البودرة والشاي والعدس.

وأوضحت المؤسسة، أن الاستمرار في تسيير المساعدات الغذائية والطبية إلى السودان، يأتي تنفيذاً لتوجيهات القيادة العليا بدولة الإمارات العربية المتحدة، وتأكيداً على العلاقات القوية والمتميزة بين البلدين، والوقوف إلى جانب الأشقاء وتقديم يد العون والمساعدة للشعب السوداني الشقيق.

من جانبه، أكد الدكتور هيثم محمد إبراهيم وزير الصحة الاتحادي المكلف في جمهورية السودان، أن المساعدات الإنسانية من دولة الإمارات، وتقديم الدعم والوقوف إلى جانب متضرري السيول والفيضانات من أبناء الشعب السوداني، ليس بجديد على قيادة وشعب الإمارات الكريم.

وثمن وزير الصحة السوداني، الدعم الطبي المقدم من الإمارات ضمن الجسر الجوي، وأضاف أنه يشكل إسناداً ودعماً كبيراً لجهود وزارة الصحة لمكافحة الآثار الصحية التي خلفتها السيول والأمطار.

من جانبه، أكد أحمد آدم بخيت وزير التنمية الاجتماعية المكلفة في جمهورية السودان، أن المساعدات الإماراتية السخية للشعب السوداني، والاستجابة السريعة لتداعيات هذه الكارثة الإنسانية، تأتي امتداداً لعطاء الإمارات الإنساني على الساحة السودانية.

وأضاف بخيت، أن مواقف قيادة وشعب الإمارات مع أشقائهم في السودان، تظهر في كل الأوقات، وتتجلى بقوة في لحظات الشدة والظروف الطارئة، وتعد استمراراً لجهود الدولة الداعمة للشعب السوداني.
August 30, 2022 / 11:49 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.