جار التحميل...

°C,
في علوم القرآن الكريم والسنة النبوية

حاكم الشارقة يهدي مجمع القرآن الكريم دفعة جديدة من الكتب النفيسة

August 24, 2022 / 12:24 PM
منح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مجمع القرآن الكريم في الشارقة، دفعة جديدة من الكتب النفيسة المعنية بعلوم القرآن الكريم والسنة النبوية.
الشارقة 24 - عمر الجروان:

أهدى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مجمع القرآن الكريم في الشارقة، دفعة جديدة من الكتب النفيسة المعنية بعلوم القرآن الكريم والسنة النبوية.

وتعد هذه المخطوطات من الكنوز العلمية والتاريخية القيمة، حيث تضاف إلى مقتنيات مجمع القرآن الكريم إلى جانب مختلف المخطوطات والكتب والمصاحف والوثائق الموجودة به مسبقاً والمعنية بعلوم القرآن الكريم وتاريخه.

ويوفر مجمع القرآن الكريم بالشارقة للزائرين والباحثين الأكاديميين الفرصة للاطلاع على مختلف المعروضات في المجمع وذلك للتعرف عليها على تاريخها وإجراء الدراسات والأبحاث حولها.

وتضم الدفعة الجديدة 84 كتاباً في علوم القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة، وتحوي الدفعة شروحات نسخة صنعاء من المصحف الشريف المنسوب إلى علي بن أبي طالب - رضي الله عنه، ونسخ متعددة لشروحات المصحف الشريف المنسوب إلى عثمان بن عفان - رضي الله عنه.

كما تضم الشروحات التفصيلية لنسخة برلين ونسخة باريس ونسخة المشهد الحسيني بالقاهرة وإسطنبول، إضافة إلى نسخة لندن ونسخة متحف الفن الإسلامي بالقاهرة ونسخة توبنغن وكتاب المصاحف الأولى وعدداً من المسانيد.
August 24, 2022 / 12:24 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.