جار التحميل...

°C,
على حساب اليوناني تسيتسيباس

الكرواتي تشوريتش يتوج بلقب بطولة سينسيناتي للتنس

August 22, 2022 / 11:23 AM
تُوّج الكرواتي بورنا تشوريتش، بلقب بطولة سينسيناتي المفتوحة للتنس، بفوزه في النهائي على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس.
الشارقة 24 – أسعد خليل: 

حقق الكرواتي بورنا تشوريتش المصنف 152 عالمياً، والفرنسية كارولين غارسيا المصنفة 35 عند السيدات المفاجأة، وذلك بإحرازهما لقبي دورة سينسيناتي لكرة المضرب على حساب اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس السابع والخبيرة التشيكية بترا كفيتوفا، بالفوز عليهما 7-6 (7-صفر)، 6-2 و6-2، 6-4 توالياً.

وخلافاً لغارسيا، التي سبق لها أن أحرزت سابقاً لقبين في دورات الألف عند المحترفات، وتعتبر حالياً من أفضل اللاعبات أداءً، لم يكن أشد المتفائلين يتوقع وصول تشوريتش إلى هذه المرحلة والفوز بلقبه الأول في دورات الألف نقطة للماسترز، لاسيما أنه عاد إلى الملاعب في مارس بعد غياب لمدة عام بسبب إصابة في الكتف.

ودخل الكرواتي البالغ 25 عاماً التاريخ كونه اللاعب الأدنى تصنيفاً، الذي يفوز بلقب إحدى دورات الألف نقطة للماسترز، التي خاض فيها مباراة نهائية واحدة سابقاً وكانت في شنغهاي عام 2018، حين خسر أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي غاب عن سينسيناتي على خلفية عدم تلقيه اللقاح المضاد لفيروس كورونا.
 
وعلق تشوريتش على انجاز الفوز بأهم لقب في مسيرته التي شهدت سابقاً تتويجه مرتين فقط عامي 2017 في مراكش و2018 في هاله، قائلاً: "بصراحة، أعجز عن ايجاد الكلمات.. كنت أتمرن بجدية كبيرة وكنت أعلم أنه باستطاعتي تقديم كرة مضرب جيدة، لكن أن العب على هذا المستوى، فهذا لم يكن في حسباني".
August 22, 2022 / 11:23 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.