جار التحميل...

°C,
متوقع إتمامه مطلع 2023

إنجاز 65% من الأعمال التطويرية لمشروع شارع الشيخ عمار بعجمان

August 19, 2022 / 3:31 PM
أنجزت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان 65% من الأعمال التطويرية لمشروع شارع الشيخ عمار المتوقع إتمامه مطلع 2023، وسيتضمن المشروع البالغ تكلفته 69 مليون درهم، تطوير شارع التلة ليكون شارعاً بمسارين في كل اتجاه، مما سيسهم في ضمان انسيابية الحركة وتقليل الازدحام المروري.
الشارقة 24 – وام: 

اطلع سعادة عبد الرحمن محمد النعيمي، مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، على سير العمل في مشروع تطوير شارع الشيخ عمار، والذي بلغت نسبة إنجازه 65%.

ويعد المشروع أحد مشاريع الحزمة الأولى لمبادرة صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم عجمان، لتطوير البنية التحتية والنهوض بإمارة عجمان لتكون إحدى أهم المدن العصرية في مجال العمارة والبناء، وسيتضمن المشروع البالغ تكلفته 69 مليون درهم، تطوير شارع التلة ليكون شارعاً بمسارين في كل اتجاه، مما سيسهم في ضمان انسيابية الحركة وتقليل الازدحام المروري.

وتفقد مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، بحضور أحمد حسن الفورة المدير التنفيذي في مجموعة إيمز، والمهندس عبد الله مصطفى المرزوقي مدير إدارة الطرق والبنية التحتية بالدائرة، والكفاءات العاملة بالمشروع، الأعمال التطويرية في الشارع الذي من المتوقع إنجازه مطلع العام القادم 2023، موضحاً أن هدف المشروع يتمركز في توسعة الشارع من الطرفين ليصبح 3 حارات لكل اتجاه من جسر الروضة إلى جسر الشيخ عمار لزيادة الطاقة الاستيعابية بالشارع ليتلاءم مع الاستخدام اليومي ونسبة مرتاديه على مدار الساعة.

وبين أن شارع الشيخ عمار يعد أحد أهم الشوارع الحيوية في الإمارة، مما استوجب إعداد خطة تطويرية تتضمن دراسة الوضع الراهن وتحديد الحاجات الحالية والمستقبلية وعليه سيتضمن المشروع، تطوير شارع التلة ليكون شارعاً بمسارين في كل اتجاه.

وأوضح أن الدائرة افتتحت مؤخراً التقاطع الواقع على شارع الشيخ عمار بالقرب من مجمع المدارس في منطقة التلة، بعد الانتهاء من تطوير التقاطع وتنفيذ شبكة الصرف المطري وتركيب الإشارات المرورية، ضمن مراحل التطوير للشارع لتحسين الحركة المرورية للقادمين من شارع الشيخ محمد بن زايد باتجاه مركز المدينة، كذلك المتجهين إلى خارج الإمارة وتسهيل وصولهم لشارع الشيخ محمد بن زايد.

وقال عبد الرحمن النعيمي إن دائرة البلدية أعدت خطة تطويرية شاملة ومتكاملة لتغطية كافة مناطق إمارة عجمان لتحقيق الترابط بين جميع الطرق، انسجاماً مع الهدف الاستراتيجي المتمثل في توفير بنية تحتية متكاملة وتعزيز الترابط بين عناصر البنية التحتية والمجتمعات السكنية.

من جهته قدم المهندس عبد الله المرزوقي شرحاً مفصلاً عن المشروع ومراحل العمل به ونتائجه المرجوة، مشيراً إلى أن المشروع التطويري سيتضمن توفير شبكة صرف مياه الأمطار وفق أعلى المقاييس العالمية.

وأكد المرزوقي أن الكفاءات العاملة في المشروع تواصل ساعات العمل لإنجاز المشروع خلال وقت قياسي، لتسهيل وصول السكان والزوار لوجهاتهم المطلوبة.
August 19, 2022 / 3:31 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.