جار التحميل...

°C,
في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين

تسلم رسالة رئيس الدولة.. رئيس سويسرا يستقبل عبد الله بن زايد

August 12, 2022 / 11:20 PM
رئيس الاتحاد السويسري خلال تسلمه رسالة رئيس الدولة
في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، تسلم إيجناتسيو كاسيس رئيس الاتحاد السويسري ووزير الخارجية، رسالة خطية، من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وذلك خلال استقباله، سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي.
الشارقة 24 – وام:

تسلم إيجناتسيو كاسيس رئيس الاتحاد السويسري ووزير الخارجية، رسالة خطية، من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، تتضمن دعوته لزيارة دولة الإمارات، في إطار الحرص على تعزيز وتعميق أواصر العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

جاء ذلك، خلال استقباله، في مدينة لوكارنو بسويسرا، سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، حيث سلم سموه كاسيس الرسالة الخطية.

ونقل سموه لكاسيس، خلال اللقاء، تحيات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وتمنياته لسويسرا النماء والازدهار.

من جانبه، حمل كاسيس، سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، تحياته إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وتمنياته لدولة الإمارات دوام التقدم والرخاء.

كما جرى خلال اللقاء، بحث علاقات الصداقة والتعاون الثنائي الإماراتي السويسري، في عدد من القطاعات ذات الاهتمام المشترك، ومنها الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

وناقش الجانبان، قضايا المنطقة والمستجدات على الصعيدين الإقليمي والدولي، وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

ورحب كاسيس، بسمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، مؤكداً على العلاقات الثنائية الوثيقة والمتميزة التي تربط بين البلدين الصديقين، وتطلع بلاده إلى تعزيز التعاون المشترك مع دولة الإمارات في مختلف المجالات.

من جانبه، أكد سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، أن دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، حريصة على تعزيز علاقات التعاون الثنائي مع سويسرا، بما يعود بالنفع على شعبي البلدين الصديقين ويخدم مصالحهما المشتركة، مشيراً إلى وجود مجالات واعدة للشراكة بين دولة الإمارات وسويسرا، تسهم في دعم مسارات التنمية والازدهار المستدام في البلدين الصديقين.

عقب اللقاء، رافق رئيس الاتحاد السويسري ووزير الخارجية، سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، في زيارة إلى حديقة النبات في جزيرة بريساكو، التي تعد من أبرز المقاصد السياحية في سويسرا، كما حضرا حفل الاستقبال الذي أقيم في إطار فعاليات مهرجان لوكارنو السينمائي، ويعد من أعرق المهرجان الفنية في العالم وتأسس عام 1946.

وزار الجانبان، مقر مجموعة شيندلر السويسرية لإنتاج المصاعد والسلالم الكهربائية، التي تعد أحد أكبر وأعرق الشركات العالمية المتخصصة وتأسست عام 1872 .

واطلع سموه، خلال الزيارة، على مرافق الشركات المختلفة وخطوط إنتاجها والتقنيات المتقدمة التي تعتمد عليها.

كما تعرف سموه، على البرنامج التدريبي المتخصص التي توفره مجموعة شيندلر السويسرية للطلبة، لتأهيلهم بالشكل الأمثل للعمل في الشركة بعد التخرج.

وأشاد سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، بالتقدم الصناعي الذي تشهده سويسرا، وحرصها على تمكين الشباب للعمل في هذا القطاع الحيوي الذي يعد ركيزة أساسية، لتحقيق الازدهار الاقتصادي والتنمية المستدامة.

حضر اللقاء ورافق سموه خلال الزيارات، معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، وسعادة الدكتورة حصة عبد الله العتيبة سفيرة الدولة لدى الاتحاد السويسري، وسعادة عمران شرف مدير مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ رئيس لجنة الأمم المتحدة للاستخدام السلمي للفضاء الخارجي.
August 12, 2022 / 11:20 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.