جار التحميل...

°C,
عن 73 عاماً

وفاة أوليفيا نيوتن جون نجمة موسيقى البوب بعد صراع مع السرطان

August 09, 2022 / 6:26 AM
غيّب الموت نجمة فيلم "غريس" الممثلة والمغنية الأسترالية أوليفيا نيوتن جون، التي صعدت إلى قمة قوائم موسيقى البوب العالمية في السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي، الاثنين، عن عمر ناهز 73 عاماً بعد صراع مع مرض سرطان الثدي.
الشارقة 24 – أ. ف. ب:

توفيت نجمة فيلم "غريس" الممثلة والمغنية الأسترالية أوليفيا نيوتن جون عن 73 عاماً، على ما أعلن، الاثنين، زوجها في بيان نُشر على شبكات التواصل الاجتماعي.

وأفاد جون إيستلرينغ، في البيان، أن الممثلة "توفيت بسلام في مزرعتها بجنوب كاليفورنيا صباح اليوم وسط عائلتها وأصدقائها"، وكانت الراحلة تصارع سرطان الثدي منذ 30 عاماً.

واكتسبت أوليفيا نيوتن-جون شهرة عالمية من خلال دورها إلى جانب جون ترافولتا في الفيلم الموسيقي "غريس".

وأصدرت نيوتن-جون نحو 40 ألبوماً ضمت أغنيات من نوعي الكانتري والبوب روك، من أبرزها "فيزيكال" الذي حقق نجاحاً كبيراً عام 1981، وأحيت مئات الحفلات الموسيقية في مختلف أنحاء العالم.

وأصيبت النجمة وهي في الأربعينات من عمرها بسرطان الثدي، وبعد استئصال ثدييها عام 1992 ظهر السرطان مجدداً لديها عامي 2013 و2017، مع انتشار النقائل السرطانية. 

ووضعت نيوتن-جون كل طاقتها وشهرتها في سبيل مكافحة المرض منذ أن فتك بها.

وشدد زوج نيوتن-جون في البيان على أنها "كانت رمزاً للنصر والأمل مدى 30 عاماً من خلال تناولها تجربتها مع سرطان الثدي"، مذكّراً بأن صندوقاً باسمها هو "أوليفيا نيوتن-جون فاونديشن فاند" أنشئ لتمويل الأبحاث عن النباتات الطبية والسرطان.
August 09, 2022 / 6:26 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.