جار التحميل...

°C,
المكسيك وفنزويلا ترسلان فرقاً للمساعدة

احتدام حريق بميناء ماتانزاس لتخزين ناقلات النفط العملاقة بكوبا

August 07, 2022 / 12:22 PM
أشخاص على الشاطئ فيما تتصاعد الأدخنة جراء انفجار خزانات تخزين وقود بالقرب من ميناء في ماتانزاس
تواصل احتدام حريق ضخم لليوم الثاني السبت، بالقرب من ميناء الناقلات العملاقة الكوبي في ماتانزاس في الوقت الذي أرسلت فيه المكسيك وفنزويلا فرقاً للمساعدة في مكافحة الحريق، كما قبلت كوباً عرضاً أميركياً بتقديم "مشورة فنية".
الشارقة 24 – رويترز:

استمر احتدام حريق ضخم لليوم الثاني السبت، بالقرب من ميناء الناقلات العملاقة الكوبي في ماتانزاس في الوقت الذي أرسلت فيه المكسيك وفنزويلا فرقاً للمساعدة في مكافحة الحريق، كما قبلت كوباً عرضاً أميركياً بتقديم "مشورة فنية"، لم يتم كشف النقاب عنها.

وكانت صاعقة برق قد أصابت مساء الجمعة أحد ثمانية صهاريج تخزين في المنشأة الواقعة على بعد 60 ميلاً شرقي هافانا.

ووصلت الحرارة المنبعثة من الحريق إلى صهريج ثان السبت، وحركت الرياح ألسنة اللهب بشكل خطير، قرب صهريج ثالث.

وقال الرئيس الكوبي ميجيل دياز- كانيل على تويتر: "نبدي امتناننا العميق لحكومات المكسيك وفنزويلا وروسيا وتشيلي... التي قدمت على الفور مساعدات مادية، في مواجهة هذا الوضع المعقد، ونقدر أيضاً عرض المشورة الفنية المقدم من الولايات المتحدة".

وقالت السلطات الكوبية إن ما لا يقل عن 121 شخصاً أصيبوا في الانفجار الثاني من بينهم 36 لا يزالون في المستشفى وخمسة في حالة حرجة، وأدرج شخص واحد في عداد القتلى و17 من رجال الإطفاء في عداد المفقودين، وتم إجلاء أكثر من 1000 مدني من المنطقة.

وزار دياز-كانيل الموقع في منتصف الليل تقريباً ثم عاد لقضاء السبت في تنسيق مواجهة الحريق، مع بث التلفزيون الحكومي تغطية مباشرة للكارثة.

August 07, 2022 / 12:22 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.