جار التحميل...

°C,
خادم الحرمين الشريفين يترأس جلسة مجلس الوزراء

السعودية تؤكد التزامها بالعمل الدولي والتعاون لمكافحة تغير المناخ

August 03, 2022 / 12:23 AM
خادم الحرمين الشريفين مترئساً الاجتماع
أكدت المملكة العربية السعودية مجدداً، التزامها بالعمل الدولي والتعاون لمكافحة التغيّر المناخي، والإسهام الفاعل والمؤثر في تحقيق الأهداف الدولية في هذا المجال، من خلال مبادراتها النوعية.
الشارقة 24 – واس:

جدّدت المملكة العربية السعودية، التزامها بالعمل الدولي والتعاون لمكافحة التغيّر المناخي، والإسهام الفاعل والمؤثر في تحقيق الأهداف الدولية في هذا المجال، من خلال مبادراتها النوعية وأبرزها "السعودية الخضراء"، و"الشرق الأوسط الأخضر"، و"الاقتصاد الدائري للكربون".

جاء ذلك، خلال جلسة مجلس الوزراء التي عقدت في جدة، يوم الثلاثاء، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وأكد المجلس، على ما توليه الدولة من الاهتمام البالغ بالارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتحسين جودتها، وتعظيم الاستفادة من الموارد والأصول وفقًا لمستهدفات "رؤية المملكة 2030"، ومن ذلك تخصيص 105 مليارات ريال لمشروعات مائية عددها 1335 مشروعًا تمثل الحزمة الأولى ضمن المحفظة الخمسية الرأسمالية لمنظومة البيئة والمياه والزراعة.

ونوه المجلس، بالدور البارز للإصلاحات الاقتصادية والهيكلية التي نفذت في إطار الرؤية وإسهامها في تحقيق نمو اقتصادي مستدام وشامل، وذلك في ضوء ما حققه الناتج المحلي الإجمالي من ارتفاع بنسبة 11.8 % خلال الربع الثاني من العام الجاري، مقارنه بالفترة نفسها من العام السابق، وكذا تقديرات صندوق النقد الدولي بتسجيل اقتصاد المملكة أعلى نسبة نمو في العالم تصل إلى 7.6 % خلال العام الجاري.
August 03, 2022 / 12:23 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.