جار التحميل...

°C,
خفض توقعاته لنمو الناتج المحلي الإجمالي إلى 3.2 %

صندوق النقد: ارتفاع التضخم يدفع الاقتصاد العالمي إلى حافة الركود

July 26, 2022 / 11:50 PM
لوحة تشير إلى مقر صندوق النقد الدولي
خفض صندوق النقد الدولي، توقعاته لنمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي العالمي، إلى 3.2 % في عام 2022، وحذر من أن المخاطر النزولية جراء ارتفاع التضخم، يمكن أن تدفع الاقتصاد العالمي إلى حافة الركود إذا لم يتم تحجيمها.
الشارقة 24 – وام:

أعلن صندوق النقد الدولي، أن نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي العالمي سيتباطأ، إلى 3.2 % في عام 2022، مخفضاً من توقعاته عند 3.6 % التي صدرت في إبريل الماضي.

وفي تحديث لتوقعاته الاقتصادية العالمية، حذر صندوق النقد الدولي، من أن المخاطر النزولية جراء ارتفاع التضخم، يمكن أن تدفع الاقتصاد العالمي إلى حافة الركود إذا لم يتم تحجيمها، وأضاف أن الناتج المحلي الإجمالي العالمي انكمش بالفعل في الربع الثاني.

كما خفض الصندوق، توقعاته للنمو لعام 2023 إلى 2.9 %، من تقديرات إبريل الماضي البالغة 3.6 %، مشيراً إلى تأثير تشديد السياسة النقدية.

وأوضح بيير أوليفييه جورينشا كبير الخبراء الاقتصاديين في صندوق النقد الدولي، في مؤتمر صحافي، أن الآفاق أصبحت قاتمة بشكل كبير منذ إبريل، وقد يصبح العالم قريباً على شفا ركود عالمي، بعد عامين فقط من الركود السابق.

وأضاف جورينشا، أن الاقتصادات الثلاثة الكبرى في العالم الولايات المتحدة والصين ومنطقة اليورو، تتباطأ مع ما يترتب على ذلك من تأثيرات مهمة على التوقعات العالمية.
July 26, 2022 / 11:50 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.