جار التحميل...

°C,
بمشاركة 221 فارساً وفارسة من مختلف الأندية

"الشارقة للفروسية" ينظم البطولة الصيفية التدريبية لقفز الحواجز

July 21, 2022 / 11:26 PM
نظم نادي الشارقة للفروسية والسباق، البطولة الصيفية التدريبية الخامسة لقفز الحواجز في ميدان الصالة المغطاة بالنادي يوم السبت 16 يوليو، وبلغ عدد الفرسان المشاركين في البطولة 221 من مختلف أندية واسطبلات الدولة.
الشارقة 24:

شهد سعادة سلطان خليفة اليحيائي، مدير عام نادي الشارقة للفروسية والسباق، انطلاق البطولة الصيفية التدريبية الخامسة لقفز الحواجز في ميدان الصالة المغطاة بالنادي، يوم السبت 16 يوليو، بمشاركة 221 فارساً من مختلف أندية واسطبلات الدولة، وانطلقت البطولة تمام الساعة التاسعة والنصف صباحاً وامتدت حتى الساعة السادسة مساءاً.

شارك في البطولة عدد كبير من فرسان مدرسة التدريب بنادي الشارقة للفروسية والسباق، ونادي دبي للبولو والفروسية ونادي عجمان للفروسية، واسطبلات الصافنات، ونادي مندرة للفروسية، ونادي جبل علي للفروسية، ونادي فروسية، ونادي أبوظبي للفروسية، ونادي الفروسية بالمدينة المستدامة في دبي، ونادي الفرسان، واسطبلات امبشن، واسطبلات فروسية، والعديد من الأندية والاسطبلات في الدولة.

نتائج البطولة 

وجاءت نتائج الشوط الأول، وهو شوط مع الزمن وبمجموع ثمان حواجز مخصص لخيول البوني والفرسان المبتدئين في مدرسة التدريب بنادي الشارقة للفروسية والسباق بارتفاع حواجز أقصاه 40 سم وبلغ عدد الفرسان المشاركين في هذا الشوط 20 فارساً أنهى منهم المسار من دون أخطاء 19 فارساً.

والشوط الثاني، شوط مدرسة التدريب، وهو شوط مع الزمن مخصص للفرسان المبتدئين في مدرسة التدريب بمجموع ثمان حواجز وبارتفاع حواجز 60 سم وبلغ عدد الفرسان المشاركين 43 فارساً وفارسة أنهى منهم المسار من دون أخطاء 23 فارساً وفارسة.

والشوط الثالث "شوط المبتدئين"، وهو شوط مع الزمن مخصص للفرسان المبتدئين بارتفاع حواجز بلغ 80 سم وبمجموع 10 حواجز في المسار ويتنافس في هذا الشوط الفرسان لقطع المسار ضمن الزمن المحدد من دون أخطاء – شوط مع الزمن – وبلغ عدد الفرسان المشاركين في هذا الشوط 48 انهى منهم المسار من دون أخطاء 21 فارساً وفارسة وهم : حمد الشاهي ، أنا نيمروفسكايا ،كاتي بيكس ، ميزنه القاضي ، أحمد الشاهي ، أنستاسيا ميتوشوكو ، شما الشاهي ، مريم حمد ، أيفا روز ، راشد إسماعيل ، أرينا لادينوفا ، هنا أيمن الحاج ، أحمد منصور ، عبد الله الجهوري ، محمد إبراهيم الناخي ، سيبانتا مهاجر ، شفيق دركشلي ، عمر أيمن الحاج، ألينا ليشنج.

والشوط الرابع "شوط الفئة الصغرى"، وهو شوط مع الزمن مخصص لفرسان الفئة الصغرى بمجموع 12 حاجز وبارتفاع حواجز 110 سم يتنافس فيه الفرسان على قطع المسار من دون أخطاء وضمن الزمن المحدد ، وبلغ عدد الفرسان المشاركين في هذا الشوط 76 فارساً وفارسة أنهى منهم المسار من دون أخطاء 19 فرسان وهم : الشيخ راشد بن أحمد آل مكتوم ، محمد عماد الدين ، كاي هارفوشي ، كارو ديبور ، جوليت أليكساندرا ، فاليت بيسكاىسكايت ، أليكسيا نورتير ، عمر جمال ، ماريون غلاتينجي ، جواد سواس ، مفتاح الظاهري ، عمر أيمن الحاج ، فهد إبراهيم الهرمودي ، محمد القبيسي ، هنا أيمن الحاج ، عبد العزيز الهولي ، هلين ويلير ، سيف عويضة الكربي ، سيبانتا مهاجر . 

والشوط الخامس "شوط الفئة الوسطى الشوط الرئيسي في المنافسات"، وكان علي الجهوري في صدارة الشوط، وهو شوط مخصص لفرسان الفئة الوسطى ضد الزمن يتنافس فيه الفرسان لقطع المسار من دون أخطاء وبالزمن الأسرع، وبارتفاع حواجز بلغ 120 سم وبلغ عدد الفرسان المشاركين في هذا الشوط 34 فارساً أنهى منهم المسار من دون أخطاء 15 فارساً وفارسة.

وتصدر الشوط الفارس علي الجهوري من اسطبلات الوثبة بصحبة جواده " سناب جاك " وبزمن وقدره 55.69 فيما كان المركز الثاني من نصيب الفارس محمد فادي الزبيبي من نادي الشارقة للفروسية والسباق على صهوة جواده " كالوب " وبزمن وقدره " 58.91 " وذهب المركز الثالث للفارس الشيخ راشد بن أحمد آل مكتوم من مركز الإمارات للفروسية على صهوة جواده " كازنوفا دي إكس بي " وبزمن وقدره "  61.00 "، وعاد الفارس علي الجهوري لينال المركز الرابع ولكن على صهوة جواده  " ألتاكيا دو فورت " وبزمن وقدره " 62.57 ".

فيما كان المركز الخامس من نصيب الفارس سالم أحمد السويدي من نادي الشارقة للفروسية والسباق وبزمن وقدره " 62.91 " وكان المركز السادس من نصيب الفارس وسيم غنام من نادي الشارقة للفروسية والسباق وبزمن وقدره "65.36".

الموسم التدريبي

يحتض نادي الشارقة للفروسية والسباق خلال الموسم الصيفي عشرة منافسات تدريبية في الصالة المغطاة بالنادي أنهى منها النادي خمس منافسات وحدد تاريخ المنافسات التالية على الشكل التالي:

برنامج الموسم الصيفي بالنادي 

6 - البطولة التدريبية الصيفية السادسة 30 / 7 / 2022 
7 - البطولة التدريبية الصيفية السابعة 6 / 8 / 2022
8 - البطولة التدريبية الصيفية الثامنة 20 / 8 / 2022
9 - البطولة التدريبية الصيفية التاسعة 3 / 9 / 2022
10 - البطولة التدريبية الصيفية العاشرة 17 / 9 / 2022

وتتكون البطولات من خمس مستويات: المستوى الأول: شوط خيول البوني مخصص لخيول البوني والفرسان المبتدئين بارتفاع حواجز 40 سم، المستوى الثاني: شوط المبتدئين مع الزمن بحواجز يصل ارتفاعها حتى 60 سم، المستوى الثالث: شوط المبتدئين مع الزمن بحواجز يصل ارتفاعها حتى 80 سم. 

المستوى الرابع: شوط الفئة الصغرى مع الزمن بحواجز يصل ارتفاعها حتى  110 - 100 سم، المستوى الخامس: شوط الفئة الوسطى بحواجز يصل ارتفاعها  120 - 110 سم وهو شوط ضد الزمن يتنافس فيه الفرسان على قطع المسار بالزمن الأسرع.
July 21, 2022 / 11:26 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.