جار التحميل...

°C,
خلال الفترة من الجمعة وحتى الثلاثاء

مركز الأرصاد يتنبأ بأمطارٍ وانخفاض بدرجات الحرارة بالأيام المقبلة

July 15, 2022 / 12:20 AM
توقع المركز الوطني للأرصاد، أن تشهد الدولة، خلال الأيام القليلة المقبلة، فرصة لتكون السحب الركامية الممطرة، وتنبأ بأن يتعمق المنخفض السطحي والعلوي ليصبح الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، مع فرصة سقوط أمطار مختلفة الشدة، وأن يطرأ انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.
الشارقة 24 – وام:

أعلن المركز الوطني للأرصاد، في تقرير عن الحالة الجوية، خلال الفترة من يوم غدٍ الجمعة إلى الثلاثاء المقبل، وأوضح أنه نتيجة لحركة خط الالتقاء المداري ITCZ باتجاه الشمال، مع امتداد منخفض جوي علوي وسطحي ممتد من الشرق، يعمل على تدفق كتلة هوائية رطبة من الشرق باتجاه الدولة، وكذلك تحرك تشكيلات مختلفة من السحب يتخللها سحب ركامية ممطرة قد يصاحبها البرق والرعد أحياناً.

وتوقع المركز أن يشهد الطقس، اعتباراً من يوم غد الجمعة إلى الأحد، فرصة لتكون السحب الركامية الممطرة المحلية شرقاً، ثم تمتد على بعض المناطق الداخلية والجنوبية.

وفي يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين، يتعمق المنخفض السطحي والعلوي على الدولة ليصبح الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، مع فرصة سقوط أمطار مختلفة الشدة على مناطق متفرقة من الدولة على فترات، ويطرأ انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

وتكون الرياح، جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية، معتدلة السرعة ونشطة إلى قوية السرعة أحياناً، مثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الافقية.

والبحر يكون من يوم الجمعة إلى يوم الأحد، خفيفاً إلى متوسط الموج في الخليج العربي وبحر عمان، بينما في يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين، يكون مضطرباً في الخليج العربي ومضطرباً إلى شديد الاضطراب أحياناً في بحر عمان.

وأكد المركز، أنه يتابع الوضع على مدار الساعة، ويستمر بالموافاة بآخر المستجدات، داعياً الجميع إلى ضرورة متابعة النشرات والتقارير الصادرة عن المركز وعدم تداول الإشاعات.
July 15, 2022 / 12:20 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.