جار التحميل...

°C,
خلال شهري يوليو الجاري وأغسطس المقبل

الشارقة تحتضن معسكرات ومختبرات صيفية طلابية متنوعة في صيف 2022

July 13, 2022 / 12:21 PM
تحتضن إمارة الشارقة خلال شهري يوليو الجاري وأغسطس المقبل، حزمة متنوعة من الأنشطة الصيفية الطلابية، تقدنها مؤسسات الشارقة المعنية بالأطفال والناشئة، لقضاء أوقاتهم بكل ما هو مفيد وممتع وتعزيز النشاط البدني والمعرفي وصقل مهاراتهم وتنميتها واستثمار طاقاتهم.
الشارقة 24 – وام:

تقدم مؤسسات الشارقة المعنية بالأطفال والناشئة، خلال شهري يوليو الجاري وأغسطس المقبل حزمة متنوعة من الأنشطة الصيفية الطلابية لقضاء أوقاتهم بكل ما هو مفيد وممتع وتعزيز النشاط البدني والمعرفي وصقل مهاراتهم وتنميتها واستثمار طاقاتهم بما يعود عليهم بالفائدة وإكسابهم العديد من المهارات العلمية والعملية من خلال ورش العمل والبرامج العلمية والرياضية والترفيهية والفنية وذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وتستعد أطفال الشارقة" التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين لإطلاق مخيمها الصيفي خلال الفترة من 18 من يوليو الجاري حتى 18 أغسطس المقبل ويشمل ما يقارب من 60 دورة وورشة عمل متخصصة إلى جانب العديد من الأنشطة الممتعة والرحلات الترفيهية في مختلف مراكزها المنتشرة على مستوى الإمارة مستهدفةً الأطفال ضمن الفئة العمرية من 6-12 سنة.

وسيشهد المخيم مجموعة من الورش والفعاليات المتنوعة التي ستُنفذ ضمن المسارات المعتمدة في المؤسسة في بيئة إبداعية جاذبة على أيدي نخبة من المختصين منها: ورش المهارات الحياتية كتصميم الأزياء والخياطة والطبخ كما سيتمكن الأطفال من صقل مهاراتهم في صناعة المحتوى الإعلامي والتعليق الصوتي والتصوير الفوتوغرافي وفن الوسائط المتعددة من خلال ورش متخصصة في هذا المجال.

أما في مجال تعزيز حب القراءة واللغات سيحظى الأطفال بالتعرف على مختلف الثقافات منها الثقافة اليابانية واللغة الإسبانية بالإضافة للمشاركة في الورش القرائية وفن التدوين والرسائل إلى جانب تنمية قدراتهم في مجال العلوم والتكنولوجيا من خلال ورش اكتشاف علوم الفضاء والطيران والكهرومغناطيسية والتقنيات والبرمجة السهلة والروبوت والاستدامة الزراعية وغيرها.

وتطرح ناشئة الشارقة ضمن مبادرة "صيفك ويانا" مختبر المهارات 2022 ﻛﻤﺒﺎدرة ﻧﻮﻋﻴﺔ ﻹﻟﻬﺎم اﻟﻨﺎﺷﺌﺔ ودﻋﻤﻬﻢ ﻓﻲ رﺣﻠﺔ اﻛﺘﺸﺎف ﻗﺪراﺗﻬﻢ واﺳﺘﺜﻤﺎرﻫﺎ ﻋﺒﺮ اﻟﻤشﺎرﻛﺔ ﻓﻲ ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﻣﻦ اﻟﺒﺮاﻣﺞ اﻟﺘﻲ ﺗﻢ ﺗﺼﻤﻴﻤﻬﺎ وﻓﻘﺎً ﻻﺣﺘﻴﺎﺟﺎت واﻫﺘﻤﺎﻣﺎت ﻫﺬه اﻟﻔﺌﺔ اﻟﻌﻤﺮﻳﺔ حيث تسعى ﻟﺘﻬﻴﺌﺔ أﻓﻀﻞ ﻇﺮوف اﻟﺮﻋﺎﻳﺔ واﻟﺘﻤﻜﻴﻦ وﺗﻮﺟﻴﻪ ﻃﺎﻗﺎت اﻟﻨﺎﺷﺌﺔ ﻧﺤﻮ ﺗﺤﻘﻴﻖ اﻟﺘﻨﻤﻴﺔ اﻟﺸﺎﻣﻠﺔ ﻟﻠﻮﻃﻦ ﻓﻲ اﻟﻤﺠﺎﻻت اﻟﻘﺎﺋﻤﺔ ﻋﻠﻰ اﻟﺘﻜﻨﻮﻟﻮﺟﻴﺎ واﻟﻔﻨﻮن واﻟﺘﺨﺼﺼﺎت اﻟﻤﻬﻨﻴﺔ.

ويتضمن المختبر الذي ينطلق في مركز ناشئة واسط خلال الفترة من 18 يوليو الجاري حتى 18 من أغسطس المقبل اﻟﻤﺨﺘﺒﺮ اﻟﻔﻨﻲ واﻟﻤﻬﻨﻲ ويشمل ﺻﻴﺎﻧﺔ اﻟﻤﺤﺮﻛﺎت و ﺻﻨﺎﻋﺔ اﻟﻔﺨﺎرﻳﺎت و ﺻﻨﺎﻋﺔ اﻟﺮادﻳﻮ و ﺻﻨﺎﻋﺔ اﻟﺨﻨﺎﺟﺮ ..فيما يضم ﻣﺨﺘﺒﺮ اﻟﻌﻠﻮم واﻟﺘﻜﻨﻮﻟﻮﺟﻴﺎ التعرف على كيفية صنع اﻟﻄﺎﺋﺮات ﺑﺪون ﻃﻴﺎر  روﺑﻮﺗﺎت LEGO EV3 و ﺑﺮﻧﺎﻣﺞ اﻟﺰراﻋﺔ اﻟﻤﺎﺋﻴﺔ و اﻟﻬﻨﺪﺳﺔ ﺛﻼﺛﻴﺔ اﻷﺑﻌﺎد .

وفي مختبر اﺳﺘﺪﻳﻮ اﻟﻨﺎﺷﺌﺔ سيتعرف المشاركون على كيفية صناعة اﻟﻤﺤﺘﻮى اﻟﻤﺮﺋﻲ Youtubers واﻟﻤﺤﺘﻮى اﻟﻤﺴﻤﻮع Podcast وأﻓﻼم اﻟﻬﺎﺗﻒ اﻟﻤﺤﻤﻮل واﻟﺮﺳﻮم اﻟﻤﺘﺤﺮﻛﺔ ﺛﻼﺛﻴﺔ اﻷﺑﻌﺎد واﻟﺘﺼﻮﻳﺮ اﻟﻔﻮﺗﻮﻏﺮاﻓﻲ.

أما مختبر الفنون فيشمل ﻓﻦ اﻟﺘﻴﺮارﻳﻮم وﻓﻦ اﻟﺘﻴﺮازو وﻓﻦ اﻟﺮﻳﺰن وﻣﻬﺎرات ﻓﻨﻴﺔ ﻣﺘﻌﺪدة كما يشمل ﻣﺨﺘﺒﺮ اﻟﻤﺴﺮح أساسيات اﻟﺪﻳﻜﻮر اﻟﻤﺴﺮﺣﻲ واﻹﺿﺎءة اﻟﻤﺴﺮﺣﻴﺔ واﻟﺘﻘﻨﻴﺎت واﻟﻤﻜﻴﺎج اﻟﻤﺴﺮﺣﻲ واﻷزﻳﺎء اﻟﻤﺴﺮﺣﻴﺔ واﻷﻛﺴﺴﻮارات .

كما تنظم "فـن" المؤسسة المتخصصة في تعزيز ودعم الفن الإعلامي للأطفال والناشئة في الدولة خلال الفترة من 18 حتى 21 يوليو الجاري مخيم "فنتاستيك" الصيفي لفن الإخراج السينمائي برعاية شركة "Nikon" والذي سيستقبل الأطفال من الفئة العمرية 10 - 14 عاماً مجاناً في "مسرح المجاز" ويتضمن مجموعة من ورش العمل على مدار أربعة أيام.

ويهدف المخيم إلى إثراء الرؤى الإبداعية للأطفال الناشئين ممن يمتلكون شغف التعرف على أسرار صناعة السينما ويطمحون إلى أن يدخلوا عالم الإخراج السينمائي حيث سيسهم المخيم في تعزيز معارفهم وصقل مهاراتهم في الفنون البصرية.
 
July 13, 2022 / 12:21 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.