جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
سجلت جريان العديد من الأودية

عُمان تشهد هطول أمطار على ولايات عدة وتغلق طريقاً بمحافظة ظفار

08 يوليو 2022 / 6:48 PM
صورة بعنوان: عُمان تشهد هطول أمطار على ولايات عدة وتغلق طريقاً بمحافظة ظفار
download-img
جانب من جريان الأودية في السلطنة جراء الأمطار
أعلنت السلطات العُمانية، تسجيل هطولات مطرية متفاوتة الغزارة، اليوم الجمعة، في عدد من ولايات السلطنة، ما أدى إلى جريان العديد من الأودية، وإغلاق المسار المؤدي إلى متنزه وادي دربات بمحافظة ظفار، اعتباراً من اليوم وحتى إشعارٍ آخر كإجراء احترازي.
الشارقة 24 – أونا:

شهدت ولاية طاقة بمحافظة ظفار العمانية، أمطاراً متفاوتة الغزارة، في مواقع عدة مثل نيابتي جبجات ومدينة الحق ومركز الولاية، متأثرة بتدفق السحب المتوسطة والعالية على معظم محافظات السلطنة، وتَشكّل السحب الركامية.

وأدت هذه الحالة، إلى هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة، مصحوبة برياح هابطة نشطة وتساقط البرد على أرجاء مختلفة في سلطنة عُمان، وجريان العديد من الأودية وسالت على إثرها الشعاب والعيون.

وأوضح الرائد طارق الشنفري من إدارة العلاقات والإعلام الأمني في شرطة عُمان السُّلطانية، أنه نظراً لغزارة الأمطار واحتمال ارتفاع منسوب المياه في وادي دربات بمحافظة ظفار، ولسلامة مرتادي المكان والسلامة العامة، فإنه تم غلق المسار المؤدي إلى متنزه وادي دربات، اعتباراً من اليوم وحتى إشعارٍ آخر كإجراء احترازي.

وذكر أن شرطة عُمان، تدعو جميع المواطنين بمحافظة ظفار إلى توخي الحيطة والحذر، والتمهل أثناء قيادة المركبات، والالتزام بالسرعة المحددة، من أجل سلامتهم وعدم عبور الأودية أثناء جريانها وإبعاد الأطفال عن مجاريها.

كما هطلت اليوم على ولاية العوابي بمحافظة جنوب الباطنة، أمطار تراوحت بين الغزيرة والمتوسطة جراء المنخفض الجوي، وتركزت على مركز الولاية وقرى الرامي والوليجاء والظاهر وطوي السيح والرجمة والصبيخاء وفلج بني خزير والسهل وقرى الهجير وستال ومسفاة الهطاطلة وصنيبع وثقب وشو والهجار وحدس والمحصنة والعلياء الواقعة في وادي بني خروص.

وأدى هطول الأمطار، إلى جريان عدد من الشعاب وأودية السهل والأصامي وفلج بني خزير، وأدى جريان الأودية إلى امتلاء سد التغذية الجوفية بوادي بني خروص.

كما شهدت ولاية صلالة اليوم الجمعة، هطول أمطار متفرّقة ومتفاوتة الغزارة، تركّزت على المناطق الساحلية والجبال، مع استمرار تدفق السحب العالية والمتوسطة نحو محافظة ظفار.

وبحسب النشرة الصادرة عن الأرصاد الجوية العُمانية، خلال الساعات القليلة الماضية، يُتوقع أن يكون الطقس في محافظة ظفار غائمًا جزئيًّا على الشريط الساحلي للمحافظة والجبال المجاورة، مع فرص لتساقط الرذاذ المتقطع وهطول أمطار متفاوتة الغزارة.

وأشارت النشرة، إلى تدني الرؤية الأفقية أحيانًا في المناطق الصحراوية والمكشوفة بمحافظة ظفار، بسبب نشاط الرياح السطحية المثيرة للغبار والأتربة، وسيكون البحر هائج الموج ويصل أقصى ارتفاع له 4 أمتار.
July 08, 2022 / 6:48 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.