جار التحميل...

°C,
تعد الأفضل منذ 2018

رغم تراجع الطلب...الرقائق تقود أعلى أرباح لسامسونغ في الربع الـ 2

July 07, 2022 / 11:02 AM
في وقت حذر فيه صانعو رقائق آخرون من تخمة تلوح في الأفق، إلاّ أنها قادت شركة سامسونغ لتحقيق عوائد تشغيلية بلغت 14 تريليون وون، إذ أعلنت شركة سامسونغ إلكترونكس الكورية الجنوبية يوم الخميس تحقيق أرباح في الفترة من أبريل حتى يونيو هي الأفضل منذ 2018، بدعم مبيعات قوية لرقائق الذاكرة لعملاء الخوادم، حتى مع تراجع طلب مصنعي الهواتف الذكية المتضررين من التضخم.
الشارقة 24 - رويترز:

أعلنت شركة سامسونغ إلكترونكس الكورية الجنوبية يوم الخميس تحقيق أرباح في الفترة من أبريل حتى يونيو هي الأفضل منذ 2018، بدعم مبيعات قوية لرقائق الذاكرة لعملاء الخوادم، حتى مع تراجع طلب مصنعي الهواتف الذكية المتضررين من التضخم.

وارتفعت أسهم أكبر شركة لتصنيع رقائق الذاكرة والهواتف الذكية في العالم 2.5% بعد الإعلان عن النتائج الأولية للربع الثاني، مقابل زيادة 1.5 % في السوق الأوسع.

وسجلت سامسونغ أرباحاً تشغيلية بلغت 14 تريليون وون "10.7 مليار دولار"، بزيادة 11 بالمئة عن 12.57 تريليون وون قبل عام، وهو ما يقل قليلاً عن تقدير سمارت إستيميت من رفينيتيف لربح تشغيلي 14.45 تريليون وون. 

وارتفعت الإيرادات 21 %، لتصل إلى 77 تريليون وون، بما يتماشى مع التقديرات.

ويأتي الربع القوي لشركة سامسونغ في وقت حذر فيه صانعو رقائق آخرون من تخمة تلوح في الأفق لدى العملاء الذين قاموا بتخزينها خلال الجائحة لتلبية الطلب المتزايد من الذين يعملون من منازلهم.

وقال محللون إن ارتفاع التضخم والمخاوف حيال التباطؤ في الأسواق الرئيسية والحرب في أوكرانيا والإغلاق في الصين لمكافحة كوفيد-19 كلها عوامل أدت إلى تباطؤ مبيعات الهواتف الذكية.

وحظيت أرباح سامسونغ بحماية بسبب استمرار شركات التكنولوجيا الأمريكية الكبيرة مثل أمازون ومايكروسوفت وجوجل، التابعة لألفابيت، وميتا في شراء الرقائق لتلبية الطلب السحابي.
July 07, 2022 / 11:02 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.