جار التحميل...

°C,
مبخوت في الصدارة

62 هاتريك في دوري المحترفين وتيجالي ينفرد بـ "الميجا"

July 07, 2022 / 11:46 PM
شهدت جميع النسخ الماضية من دوري أدنوك للمحترفين تسجيل 62 هاتريك في عصر الاحتراف، حيث جاءت عن طريق 15 لاعباً، تصدرهم علي مبخوت لاعب الجزيرة.
الشارقة 24 – وام:

على مدار تاريخ بطولة دوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم كانت الإثارة حاضرة دائماً، من خلال قوة المنافسة وغزارة الأهداف التي ساهمت في إمتاع الجماهير وارتفاع درجة اهتمامها بالبطولة.

ويشهد تاريخ البطولة على العديد من الهدافين، وبلغ عدد اللاعبين الذين سجلوا 3 أهداف "هاتريك" أو أكثر في مباراة واحدة بالمسابقة 15 لاعباً ويتصدرهم علي مبخوت لاعب الجزيرة، فيما كان سيباستيان تيجالي لاعب الوحدة هو الوحيد الذي أحرز 5 أهداف "ميجا هاتريك" في مباراة واحدة.

ووصل عدد حالات الهاتريك بالمسابقة خلال عصر الاحتراف 62 "هاتريك" بخلاف 11 سوبر هاتريك "4 أهداف" وميجا هاتريك واحد، وذلك بحسب إحصائيات مركز "فوروارد سبورت"، المتخصص في أرقام وإحصائيات اللاعبين والأندية والإدارة الرياضية.

ويتصدر مبخوت مهاجم الجزيرة القائمة بـ13 هاتريك، وسوبر هاتريك واحد، سجلهم جميعاً بقميص الجزيرة، ويأتي ثانياً سيبستيان تيجالي برصيد 9 هاتريك وسوبر هاتريك واحد، إضافةً لميجا هاتريك واحد"5 أهداف".

ويأتي ثالثاً فابيو ليما بقميص الوصل بـ 5 هاتريك و2 سوبر هاتريك، ويليه بوريس كابي بقميصي عجمان والظفرة "5 هاتريك"، ثم الغاني أسامواه جيان بقميص العين "4 هاتريك"، وجرافيتي لاعب شباب الأهلي السابق "3 هاتريك و2 سوبر هاتريك".

ويتساوى كانيدو لاعب الوصل و4 لاعبين هم أندريا سنجاهور "بني ياس"، وفيرناندو بايانو "الجزيرة والوحدة" وجوس ساند "العين" ولويس خيمينيز "شباب الأهلي" في تسجيل كل منهم لثلاث حالات هاتريك، يليهم لابا كودجو لاعب العين بـ 2 هاتريك و2 سوبر هاتريك.

كما يتساوى كل من ميروكو فوزينيتش "الجزيرة" وماركوس بيرج "العين" وبيدرو كوندي "بني ياس" في أن كلا منهما أحرز سوبر هاتريك واحد مقابل حالتي هاتريك.
July 07, 2022 / 11:46 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.