جار التحميل...

°C,
لضمان وصول التوعية الدينية لجميع حجاج الدولة

فريق الوعظ والاستفسارات الشرعية يستعرض تجهيزاته لخدمة حجاج الوطن

July 06, 2022 / 10:59 PM
بهدف الاستعداد لخدمة حجاج الوطن، ‏استعرض فريق الوعظ والاستفسارات الشرعية بمكتب شؤون الحجاج مع وعاظ الحملات الإماراتية برامجه وخدماته خلال موسم الحج .
الشارقة 24 - وام:

 ‏استعرض فريق الوعظ والاستفسارات الشرعية بمكتب شؤون الحجاج مع وعاظ الحملات الإماراتية برامجه وخدماته خلال موسم الحج بهدف الاستعداد لخدمة حجاج الوطن.

‏وتطرق الفريق - خلال الاجتماع الذي عقد في مقر المكتب الأربعاء - إلى أهم البرامج الوعظية خلال موسم الحج، والأمور التي يجب اتباعها في المشاعر.

ويقوم فريق الوعظ والاستفسارات الشرعية بدور كبير يسهم من خلاله في ضمان وصول التوعية الدينية وفق أعلى معايير التوعية إلى جميع حجاج الدولة من خلال نخبة من الوعاظ والمفتين بما يضمن أداء الحجاج لمناسكهم.

وقال الدكتور محمد مطر الكعبي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، رئيس مكتب شؤون الحجاج، إن المكتب يعمل بدعم من القيادة الرشيدة وجهود المملكة العربية السعودية الشقيقة ضمن مهامه على توعية حجاج الدولة لأداء المناسك بالشكل الصحيح ضمن برامج وضعها فريق الوعظ والاستفسارات الشرعية في المشاعر المقدسة لتزويد الحجاج بكل ما يحتاجونه من المعلومات الدينية والاستفسارات الشرعية بالإضافة إلى برامج وعظية خاصة للنساء تقدمها ثلة من كبار الواعظات المتميزات في الدولة.

وأوضح الكعبي أن الفريق يعمل على إعداد خطة وعظية موحدة لجميع الوعاظ تتضمن العديد من البرامج والفعاليات الدينية، كالمحاضرات الوعظية والندوات التوعوية والدروس الفقهية، وإعداد لوحات توعوية في الأماكن المخصصة لمخيمات حجاج الدولة بهدف إيصال المعلومات والإرشادات الفقهية للحاج أثناء تواجده في المشاعر المقدسة، كما أرسل الفريق رسائل نصية لحجاج الدولة قبل قدومهم لتهيأتهم وتثقيفهم بخطوات أداء النسك خلال الحج، بالإضافة إلى تفعيل 5 خطوط ساخنة للإجابة عن استفسارات حجاج الدولة على مدار 24 ساعة.
July 06, 2022 / 10:59 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.