جار التحميل...

°C,
سيتم تسليمها في يوم عيد الأضحى المبارك

كسوة الكعبة... أغلى ثوب لأقدس بيت في الأرض

July 07, 2022 / 12:04 AM
أكد مسؤولو مجمع الملك عبد العزيز لصناعة كسوة الكعبة المشرفة عن الانتهاء من إنجاز كسوة الكعبة لعام 1443 هجرية وتسليمها في يوم عيد الأضحى المبارك.
الشارقة 24 – وام:

كشف مسؤولو مجمع الملك عبد العزيز لصناعة كسوة الكعبة المشرفة عن الانتهاء من إنجاز كسوة الكعبة لعام 1443 هجرية وتسليمها في يوم عيد الأضحى المبارك، فيما يجري العمل على إنجاز كسوة العام 1444 هجرية بحلول شهر شعبان المقبل، لافتين إلى أن كلفة الكسوة سنوياً تبلغ 25 مليون ريال سعودي.

وقال فهيم بن حامد الحامد مستشار وزير الإعلام رئيس قطاع التواصل مع دول جنوب وشرق آسيا، خلال مؤتمر صحافي عقد، الأربعاء، بمقر المجمع في مكة المكرمة، إن التوجيهات الملكية صدرت هذا العام بتسليم الكسوة من خادم الحرمين الشريفين يوم 10 ذي الحجة إلى السدنة، ثم يقوم السدنة بتسليمها لرئاسة الحرمين الشريفين لاستبدالها في الأول من المحرم الشهر المقبل.

وزار عدد من الوفود الإعلامية العربية والعالمية، اليوم، مجمع الملك عبد العزيز لكسوة الكعبة المشرفة، بدعم وزارة الإعلام ممثلة بوكالة الإعلام الدولي، للاطلاع على تجربة المملكة العربية السعودية فيما تقدمه من خدمات لحج هذا العام 1443هـ.

واطلع الوفد على العرض المرئي لكسوة الكعبة المشرفة، ومراحل صناعتها بالمملكة العربية السعودية واستبدالها، وحياكتها وتطريزها والمواد الأولية وآلية تطريز القطع المذهبة التي تزين الكسوة والتي تتطلب حرفية عالية ومهارة فائقة يقوم بها 185 صانعاً ماهراً من السعوديين.
July 07, 2022 / 12:04 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.