جار التحميل...

°C,
تنطلق 9 أغسطس المقبل

الإمارات تشارك في ألعاب التضامن الإسلامي بمدينة قونيا التركية

July 06, 2022 / 5:44 PM
تشارك دولة الإمارات بـ 11 لعبة في منافسات النسخة الخامسة من العاب التضامن الإسلامي، والتي تقام في تركيا، خلال الفترة من 9 إلى 18 أغسطس المقبل، بمدينة قونيا.
الشارقة 24:

تشارك الإمارات في منافسات النسخة الخامسة من ألعاب التضامن الإسلامي التي تقام خلال الفترة من 9 إلى 18 أغسطس المقبل بمدينة قونيا التركية، بـ 11 لعبة مختلفة، بواقع 10 رياضات فردية ورياضة واحدة جماعية.

وتحظى الدورة بمشاركة 3000 رياضي ورياضية من 56 دولة، يتنافسون في 24 لعبة من خلال 355 مسابقة رياضية تقام فعالياتها على 14 موقعاً مختلفاً بحضور 30000 متطوع.

وتتضمن الألعاب التي يشارك لاعبو الإمارات فيها، الرماية، والقوس والسهم للأسوياء، والقوس والسهم لأصحاب الهمم، والكاراتيه، والجودو، والتايكواندو، والمبارزة، ورفع الأثقال، وألعاب القوى، والسباحة، والدراجات، إضافةً إلى كرة السلة /3x3/ للسيدات.

وحصدت الإمارات 13 ميدالية ملونة خلال مشاركاتها السابقة بألعاب التضامن الإسلامي بواقع 4 ميداليات فضية و9 ميداليات برونزية بداية من المشاركة الأولى بجدة عام 2005، والتي نجح فيها اتحاد الفروسية في حصد فضيتين وثلاث برونزيات، ثم الدورة الثالثة لألعاب التضامن الإسلامي التي استضافتها مدينة باليمبانج الإندونيسية عام 2013 بعدد 4 ميداليات بواقع فضية وثلاث برونزيات، وذلك بعد إلغاء النسخة الثانية عام 2009، فيما حصدت الإمارات 4 ميداليات ملونة بواقع فضية و3 برونزيات في النسخة الأخيرة بالعاصمة الأذرية باكو عام 2017 بنفس نتيجة دورة باليمبانج، والتي شهدت اختيار الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم سفيراً لتلك النسخة من الألعاب قبل انطلاقها.

وشاركت اللجنة الأولمبية الوطنية في اجتماع مدراء الوفود لدورة الألعاب الرياضية الخامسة للتضامن الإسلامي، الذي أقيم بمدينة قونيا التركية، حيث مثّل اللجنة في الاجتماع سعادة محمد بن درويش المدير التنفيذي للجنة، وبطي العبدولي مدير شؤون الاتحادات الرياضية باللجنة.

واطلعت الوفود المشاركة في الاجتماع على العديد من النقاط والإجراءات الخاصة بالدورة وآلية تسجيل الوفود الرياضية.
July 06, 2022 / 5:44 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.