جار التحميل...

°C,
ما يسهم في دعم سرعة آلية تنفيذ المهمات

شرطة رأس الخيمة تبتكر جهازاً يكشف عن الأشخاص خلف العوازل والحواجز

June 18, 2022 / 7:53 PM
استعرضت شرطة رأس الخيمة بمعرض الابتكار الذي نظمته وزارة الداخلية، على هامش جلسة المجلس الوطني الاتحادي الأخيرة، جهازاً ذكياً من ابتكار الرقيب أول آمنة الهاجري من مرتب إدارة المهام الخاصة، يستطيع الكشف عن وجود الأشخاص خلف العوازل والحواجز أو الأبواب.
الشارقة 24 – وام:

عرضت شرطة رأس الخيمة في معرض الابتكار الذي نظمته وزارة الداخلية، على هامش جلسة المجلس الوطني الاتحادي الأخيرة، جهازاً ذكياً من ابتكار الرقيب أول آمنة الهاجري من مرتب إدارة المهام الخاصة بشرطة رأس الخيمة، يستطيع الكشف عن وجود الأشخاص خلف العوازل والحواجز أو الأبواب، ما يسهم في دعم سرعة آلية تنفيذ المهمات، ويحد من الخسائر المادية والبشرية، حفاظاً على سلامة الأرواح والممتلكات.

وفي هذا الإطار، أكد العقيد ركن دكتور يوسف سالم بن يعقوب الزعابي، مدير إدارة المهام الخاصة بشرطة رأس الخيمة، حرص شرطة رأس الخيمة، على مواجهة التحديات بطرق ريادية مبتكرة ضمن منظومة أمنية متكاملة، تعتمد على أحدث التقنيات في تحقيق رؤيتها المستقبلية في التنمية المستدامة، تماشياً مع رؤية الحكومة الساعية لتبني الفرص العالمية في استشراف المستقبل.

من جانبها، قالت الرقيب أول آمنة الهاجري، أنه تم استخدام الجهاز في 5 مهمات شرطية حتى الآن، حيث أثبت فعاليته ودقته وكفاءته بشكل كبير، مؤكدةً أنه يوفر الوقت والجهد خلال العمليات والمهام الأمنية.

وأوضحت أن الجهاز يحتوي على حساس ذكي، يتم وضعه خلف الأبواب المغلقة أو الحواجز، قبيل بدء تنفيذ المهمة ليكشف عن وجود الأفراد خلفه، حتى وإن كانوا في حالة عدم حركة، كما يعطي في ذات الوقت، مؤشرات واضحة تفيد بأن المكان خالٍ من الناس، وبذلك يساعد الجهاز المبتكر في إنجاز المهمات على الأرض ويوفر معلومات استباقية تفيد العناصر الأمنية.
June 18, 2022 / 7:53 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.