جار التحميل...

°C,
سنوياً..

"تيكوم": طرح 625 مليون سهم وتوزيع 800 مليون درهم في "دبي المالي"

June 09, 2022 / 11:54 AM
كشفت مجموعة تيكوم التابعة لدبي القابضة، الخميس، عن نيتها المضي قدماً في إجراء طرح عام أولي "الطرح العام الأولي" أو "الطرح العالمي" وإدراج جزء من أسهمها العادية في سوق دبي المالي، وتمتلك مجموعة تيكوم وتدير 10 مجمعات أعمال متخصصة تركز على قطاعات حيوية في مناطق استراتيجية في إمارة دبي.
الشارقة 24 - وام:

 أعلنت مجموعة تيكوم التابعة لدبي القابضة، الخميس، عن نيتها المضي قدماً في إجراء طرح عام أولي "الطرح العام الأولي" أو "الطرح العالمي" وإدراج جزء من أسهمها العادية في سوق دبي المالي، وتمتلك مجموعة تيكوم وتدير 10 مجمعات أعمال متخصصة تركز على قطاعات حيوية في مناطق استراتيجية في إمارة دبي، وتعد الشركة مساهماً أساسياً في دفع عجلة التنمية للقطاعات القائمة على المعرفة في الإمارة.

وأبرز سمات الطرح العالمي للأسهم هي إتاحة "625,000,000" سهم عاديٍّ "الأسهم" للاكتتاب العام تمثل ما نسبته 12.5% من إجمالي الأسهم المصدرة في رأس مال مجموعة تيكوم.

ويتضمّن الطرح العالمي اكتتاب المشترين من المؤسسات المؤهلة، والطرح المعفى، واكتتاب الأفراد في دولة الإمارات العربية المتحدة.

من المتوقع أن تبدأ فترة اكتتاب المشترين من المؤسسات المؤهلة والطرح المعفى في 16 يونيو 2022 وأن تنتهي بتاريخ 24 يونيو 2022.

من المتوقع أن تبدأ فترة اكتتاب الأفراد في دولة الإمارات في 16 يونيو 2022 وأن تنتهي بتاريخ 23 يونيو 2022.

من المتوقع إدراج الأسهم وبدء تداولها في سوق دبي المالي في 5 يوليو 2022.

تحتفظ "دي أتش أي أم" ذ.م.م /"المساهم البائع" والمشار إليها أيضاً باسم "دبي القابضة لإدارة الأصول" أو "دي أتش أي أم"/ بحق تعديل حجم الطرح العالمي في أي وقت قبل نهاية فترة الاكتتاب بعد الحصول على موافقة "هيئة الأوراق المالية والسلع" في دولة الإمارات. وتعتبر "دي أتش أي أم" مساهم الأغلبية في مجموعة تيكوم، بينما تعد دبي القابضة الشركة الأم.

لجنتا الرقابة الشرعية الداخلية لبنك الإمارات دبي الوطني "ش.م.ع"وبنك أبوظبي الأول "ش.م.ع" أصدرتا تصريحات تؤكِّد، بحسب رأيهما، توافُق الطرح العالمي مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وتعتزم مجموعة تيكوم اعتماد سياسة توزيع أرباح نصف سنوية حيث ستقوم بدفع توزيعات أرباح نقدية بعد الطرح العالمي وذلك في شهريْ أكتوبر وأبريل من كل عام، بعد الحصول على موافقة مجلس الإدارة والجمعية العمومية.

تتوقّع المجموعة توزيع أرباح نقدية إجمالية تبلغ 800 مليون درهم سنوياً على مدار السنوات الثلاث المقبلة حتى أكتوبر 2025.

وتعتمد قدرة الشركة على توزع الأرباح النقدية على عدد من العوامل، بما فيها توافر الاحتياطيات القابلة للتوزيع وخطط النفقات الرأسمالية، وظروف السوق.

وأهم مزايا الاستثمار في مجموعة تيكوم أن المجموعة رسّخت مكانتها الرائدة في مجال مجمعات الأعمال الحيوي في دبي، وتتمتع بموقع يؤهلها للاستفادة من الفرص الاقتصادية المتاحة والتوجهات الناشئة الإيجابية بالإضافة إلى تعافي سوق العقارات التجارية في الإمارة.

تمتلك وتشغّل محفظة أصول عقارية متميزة ذات جودة ومرونة عالية، في مواقع استراتيجية هامة في إمارة دبي، وتوفّر بيئات عمل تنافسية تركز على سهولة مزاولة الأعمال ضمن أطر تنظيمية جاذبة ومدعومة بخدمات ذات قيمة مضافة وتمتلك قاعدة متنامية ومتنوعة من أهم الشركات العالمية والإقليمية، وتجمعها بهم علاقات استراتيجية طويلة الأجل.

تتمتع بوضع مالي جذاب وميزانية عمومية مدعومة بمحفظة قوية تدر عائدات وتدفقات نقدية مستقرة وعالية الجودة .
June 09, 2022 / 11:54 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.