جار التحميل...

°C,
تعرف على تجاربه في استدامة الإنتاجية الزراعية

رئيس الدولة يطلع على مبادرات المركز الدولي للزراعة الملحية

June 05, 2022 / 5:37 PM
اطلع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة "حفظه الله"، خلال زيارته للمركز الدولي للزراعة الملحية "إكبا"، في إمارة دبي، على مبادرات المركز وتجاربه، في استدامة الإنتاجية الزراعية.
الشارقة 24 – وام:

زار صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة "حفظه الله"، المركز الدولي للزراعة الملحية "إكبا"، في إمارة دبي، والذي يختص بالبحوث الزراعية الهادفة إلى تعزيز الإنتاجية الزراعية واستدامتها في البيئات المالحة والهامشية.. وذلك في إطار جولات سموه الميدانية في مختلف إمارات الدولة.

كان في استقبال سموه لدى وصوله المركز.. معالي مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري وزيرة التغير المناخي والبيئة، وسعادة رزان المبارك العضو المنتدب لهيئة البيئة في أبوظبي، رئيسة الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة، رئيس مجلس إدارة المركز الدولي للزراعة الملحية "إكبا"، والدكتورة طريفة الزعابي المدير العام بالإنابة للمركز، وعدد من المسؤولين في المركز.

وقام سموه في بداية جولته - تزامناً مع يوم البيئة العالمي - بزراعة شجرة " الغاف"، التي تتميز بقدرتها الكبيرة على تحمل الظروف المناخية والبيئية الصعبة، والصمود في مواجهتها وتكتسب رمزية خاصة في تاريخ دولة الإمارات وتراثها وهويتها.

شملت جولة سموه المنطقة الخارجية التي تضم أشجاراً متنوعة زرعت وأجريت عليها التجارب خاصة النباتات التي تتحمل ملوحة المياه، إلى جانب مختبر علوم الحياة الصحراوية وبنك الجينات ومتحف الإمارات للتربة.

واستمع سموه من القائمين على المركز إلى شرح بشأن أهم إنجازاته وأقسامه وشراكاته الوطنية والإقليمية والدولية ومجالات عمله، إضافة إلى خططه البحثية المستقبلية خاصة فيما يتعلق بالأبحاث حول الإدارة المستدامة للموارد الطبيعية، وكفاءة الري، والاستشعار عن بعد والمحاصيل المتكيفة مع المناخ وأبحاث الجينوم لمحاصيل أكثر صحة وغيرها.

وأثنى سموه على جهود العاملين في المركز والدور المهم الذي يقوم به في أحد أهم المجالات المتصلة بالتنمية في دولة الإمارات والعالم وهو مجال الزراعة والمياه.
June 05, 2022 / 5:37 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.