جار التحميل...

°C,
معوضة خسائر تكبدتها في وقت سابق من الجلسة

أسعار النفط تصعد مدعومة بتراجع الإمدادات العالمية

May 24, 2022 / 8:20 PM
مضخة نفط في حقل نفط بولاية تكساس الأميركية
صعدت أسعار النفط الثلاثاء، معوضة خسائر تكبدتها بوقت سابق من الجلسة، إذ فاق تأثير تراجع الإمدادات العالمية وزيادة متوقعة في الطلب على الوقود خلال موسم السفر الصيفي في الولايات المتحدة، مخاوف متعلقة بركود محتمل وقيود مكافحة بكين لـ "كوفيد-19".
الشارقة 24 – رويترز:

ارتفعت أسعار النفط الثلاثاء، معوضة خسائر تكبدتها في وقت سابق من الجلسة إذ فاق تأثير تراجع الإمدادات العالمية وزيادة متوقعة في الطلب على الوقود خلال موسم السفر الصيفي في الولايات المتحدة، مخاوف متعلقة بركود محتمل وقيود مكافحة كوفيد-19 في الصين.

وفي خطوة يقول محللون إنها ستساهم في تراجع أكبر للإمدادات في السوق، يقترب الاتحاد الأوروبي من الاتفاق على حظر واردات النفط الروسية، ومن المرجح الاتفاق على هذا الحظر "في غضون أيام"، وفقاً لتصريحات وزير الاقتصاد الألماني الاثنين.

وبحلول الساعة 1222 بتوقيت جرينتش، زاد خام برنت 18 سنتا أو 0.2 % إلى 113.60 دولار للبرميل. وارتفعت خام غرب تكساس الوسيط 11 سنتا أو 0.1 % إلى 110.40 دولار للبرميل.

وصعد النفط صعوداً كبيراً هذا العام، إذ بلغ خام برنت 139 دولاراً للبرميل في مارس، وهو أعلى مستوياته منذ 2008 بعد زيادة مخاوف مرتبطة بالإمدادات في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا.

وتكثف بكين جهود الحجر الصحي لإنهاء تفشي فيروس كورونا المستمر منذ شهر، في حين من المقرر أن ترفع شنغهاي قيود مكافحة المرض بعد ما يزيد قليلاً عن أسبوع.
May 24, 2022 / 8:20 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.