جار التحميل...

°C,
بعد حوالي 26 ساعة من إطلاقها

كبسولة ستارلاينر تلتحم بمحطة الفضاء الدولية في اختبار بدون طاقم

May 21, 2022 / 3:20 PM
نجحت كبسولة الفضاء الجديدة ستارلاينر التابعة لبوينج، بالالتحام لأول مرة بمحطة الفضاء الدولية، السبت، لتكمل هدفاً رئيسياً في رحلة تجريبية غير مأهولة وعالية المخاطر إلى المدار.
الشارقة 24 – رويترز:

التحمت كبسولة الفضاء الجديدة ستارلاينر التابعة لبوينج لأول مرة بمحطة الفضاء الدولية، السبت، لتكمل هدفاً رئيسياً في رحلة تجريبية غير مأهولة وعالية المخاطر إلى المدار.

والتقت الكبسولة ستارلاينر سي.إس.تي-100 بالمركز البحثي، الذي يضم حالياً طاقماً مكوناً من سبعة أفراد، بعد حوالي 26 ساعة من إطلاقها من قاعدة كيب كنافيرال الفضائية في فلوريدا.

وانطلقت ستارلاينر يوم الخميس محمولة على صاروخ أطلس 5 الذي طوره مشروع "يونايتد لونش ألاينس" المشترك بين بوينج ولوكهيد مارتن، وبلغت مدارها الأول المقصود بعد 31 دقيقة على الرغم من تلف محركي دفع على متنها.

وقالت بوينج إن محركي الدفع التالفين لا يشكلان أي خطر على بقية الرحلة الفضائية، والتي تأتي بعد أكثر من عامين من التأخير والانتكاسات الهندسية المكلفة في برنامج مصمم لمنح إدارة الطيران والفضاء الأميركية "ناسا" وسيلة موثوقة ثانية لنقل رواد الفضاء من وإلى المحطة.

وحدث الالتحام مع محطة الفضاء الدولية في الساعة 0028 بتوقيت جرينتش يوم السبت.

وهذه أول مرة تلتحم فيها فعليا مركبتان فضائيتان تابعتان لشريكتي ناسا في البرنامج التجاري لنقل الرواد بمحطة الفضاء في نفس الوقت. وتلتحم كبسولة كرو دراجون التابعة لسبيس إكس بالمحطة الفضائية الدولية منذ توصيل أربعة رواد فضاء إلى المركز البحثي في أواخر أبريل.
May 21, 2022 / 3:20 PM

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.