جار التحميل...

°C,
تقبل تعازيه في وفاة الشيخ خليفة

عبد الله بن زايد يستقبل بلينكن في أبوظبي

May 17, 2022 / 12:13 AM
استقبل سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، معالي انتوني بلينكن وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية الصديقة. وتقدم معاليه بالتعازي إلى سموه في وفاة المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رحمه الله.
الشارقة 24 - وام:

تقبل سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، تعازي معالي انتوني بلينكن وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية الصديقة، في وفاة المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رحمه الله. جاء ذلك خلال استقبال سموه لوزير الخارجية الأميركي.

وأعرب معاليه عن تمنياته لدولة الإمارات دوام التقدم والازدهار وللعلاقات الاستراتيجية بين البلدين النمو والتقدم، في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله.

وبحث سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان خلال لقائه مع معالي وزير الخارجية الأميركي على عشاء عمل في أبوظبي، آفاق العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الصديقين وما تزخر به من فرص للنمو وتطوير التعاون المشترك في المجالات كافة.

كما بحث الجانبان الأوضاع في المنطقة والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ومنها تطورات الأزمة الأوكرانية.

وعبّر سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان عن شكره وتقديره لمعالي وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية لتعزيته، وما أبداه من مشاعر طيبة تجاه دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعباً.

وأكد سموه أن دولة الإمارات تحت القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، تتطلع إلى تعزيز علاقاتها الاستراتيجية مع الولايات المتحدة الأميركية بما يحقق المصالح المتبادلة للبلدين، ويسهم في ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة، وتلبية تطلعات شعوبها في التنمية والازدهار.

حضر اللقاء معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو رئيس الدولة، ومعالي علي سعيد النيادي رئيس الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، ومعالي يوسف مانع العتيبة سفير الدولة لدى الولايات المتحدة الأميركية.
 
May 17, 2022 / 12:13 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.