جار التحميل...

°C,
2.42 تريليون دولار

أرامكو السعودية أغلى شركة في العالم بعد تراجع أسهم "آبل"

May 12, 2022 / 6:09 PM
نجحت شركة أرامكو النفطية السعودية من الإطاحة بعملاقة التكنولوجيا الأميركية "آبل"، الأربعاء، لتصبح أغلى شركة في العالم من حيث القيمة السوقية، وذلك بعدما أدّى ارتفاع أسعار الذهب الأسود إلى صعود قيمة أسهم الشركات النفطية.
الشارقة 24 – أ. ف. ب:

أطاحت شركة أرامكو النفطية السعودية بعملاقة التكنولوجيا الأميركية "آبل"، الأربعاء، وأصبحت أغلى شركة في العالم من حيث القيمة السوقية، بعدما أدّى ارتفاع أسعار الذهب الأسود إلى صعود قيمة أسهم الشركات النفطية، في حين تراجعت أسعار أسهم شركات التكنولوجيا.

وبلغت القيمة السوقية للشركة الوطنية السعودية للبترول والغاز الطبيعي، أكبر شركة منتجة للنفط في العالم، 2.42 تريليون دولار، وذلك بناءً على السعر الذي أغلق عليه سهمها في نهاية جلسة التداول، الأربعاء.

أما شركة "آبل"، التي ما انفكّ سعر سهمها ينخفض خلال الشهر الماضي، فتراجعت قيمتها السوقية إلى 2.37 تريليون دولار، في نهاية جلسة التداولات، الأربعاء.

وانخفض سعر سهم "آبل" على الرّغم من إعلان الشركة أنّ أرباحها الفصلية في الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام أتت أكثر من المتوقع، وسط طلب قوي من المستهلكين.

وحذرت "آبل" من أنّ إجراءات الإغلاق العام التي تتّخذها الصين لمنع تفشّي كوفيد والمشاكل المستمرّة في سلسلة التوريد ستؤثر على نتائج الربع الثاني من العام، بمقدار 4 إلى 8 مليارات دولار.

أما شركة أرامكو السعودية العملاقة للنفط فأعلنت مؤخراً أنّ صافي أرباحها زاد بنسبة 124 % في 2021.

May 12, 2022 / 6:09 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.