جار التحميل...

°C,
يوم 30 مايو الجاري

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يمنح إقامة نهائي دوري الأبطال للمغرب

May 10, 2022 / 7:21 AM
أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن منح المغرب شرف استضافة المباراة النهائي لدوري أبطال إفريقيا وذلك بنهاية مايو الجاري.
الشارقة24-محمود علي:

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ”كاف" منح  المغرب شرف استضافة المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وأصدر "الكاف" بياناً كشف فيه تقدم كل من السنغال والمغرب لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا، إلاّ أن الاتحاد السنغالي سحب عرضه.

وأشار إلى "إسناد المباراة النهائية التي ستقام يوم 30 مايو الجاري للمغرب".

وسيتم تحديد الفائز بالمسابقة القارية من خلال مباراة نهائية، بدلاً من النهائي المعتاد ذهاباً وإياباً.

وكان الأهلي المصري حامل اللقب قد طالب الاتحاد الإفريقي في خطاب رسمي الأحد بضرورة نقل مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا إلى ملعب محايد، مشيراً إلى تطبيق مبدأ تكافؤ الفرص، وذلك بعدما اقترب والوداد البيضاوي المغربي من التأهل للمباراة النهائية.

وتغلب الأهلي في ملعبه على وفاق سطيف الجزائري في ذهاب الدور نصف النهائي برباعية نظيفة، فيما عاد الوداد بتفوق صريح من أرض مضيفه بترو أتلتيكو الأنغولي 3-1 في العاصمة لواندا.

وكان الفريقان قد بلغا نهائي نسخة 2017 حينها حسم الفريق المغربي اللقب بعد تعادلهما ذهابًا في القاهرة 1-1 ثم فاز الوداد إيابا في الدار البيضاء بهدف سجله وليد الكرتي.

وكان المغرب قد استضاف نهائي النسخة الماضية على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، والتي انتهت بفوز الأهلي على كايزر تشيفز الجنوب إفريقي بثلاثية نظيفة، ليحقق لقبه الثاني توالياً والعاشر في تاريخه.

May 10, 2022 / 7:21 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.