رغم تداعيات كورونا والحرب، استقطبت ميتا مستخدمين جدداً لشبكاتها الاجتماعية، وحققت الشركة التي تضم فيسبوك وإنستغرام أرباحاً ربع سنوية فاقت التوقعات في ظل ظروف اقتصادية وسياسية دقيقة، من المنافسة التي تشكلها منصة تيك توك إلى الحرب في أوكرانيا.
الشارقة 24 - أ.ف.ب:
استقطبت ميتا مستخدمين جدداً لشبكاتها الاجتماعية، وحققت الشركة التي تضم فيسبوك وإنستغرام أرباحاً ربع سنوية فاقت التوقعات في ظل ظروف اقتصادية وسياسية دقيقة، من المنافسة التي تشكلها منصة تيك توك إلى الحرب في أوكرانيا.
وحققت المجموعة التي تتخذ من ولاية كاليفورنيا الأميركية مقراً أرباحاً صافية قدرُها7,47 مليارات دولار في الربع الأول من السنة الحالية، أي بتراجع نسبته 21 في المئة على أساس سنوي، فيما زادت إيراداتها بنسبة 7 في المئة مقتربةً من 28 مليار دولار.
ولكنّ أبرز ما في نتائجها أنها أظهرت عدم فقدانها مستخدمين مجدداً.
ففي فبراير الفائت، أقرّت ميتا بأنها فقدت للمرة الأولى نحو مليون مستخدم يومي نشط.
وفي نهاية مارس، بلغ عدد مستخدمي فيسبوك اليوميين النشطين 1,96 ملياراً، فيما يستخدم نحو 3,64 مليارات شخص في كل أنحاء العالم واحدة على الأقل من منصات المجموعة (فيسبوك وإنستغرام ومسنجر وواتساب) كل شهر، وهو ما يمثل زيادة طفيفة.
إلا أن "نمو مستخدمي فيسبوك يشهد ركوداً"، بحسب ما لاحظت المحللة في "إي ماركتر" ديبرا أهو ويليامسن.